أخبار عاجلة

وزارة الصحة تكفلت بعلاج جميع حالات الإصابة بمرض الليشمانيا التي تم ضبطها في إقليم طاطا

أعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن جميع حالات الإصابة بمرض الليشمانيا التي تم ضبطها مؤخرا في إقليم طاطا ، تم التكفل بعلاجها من طرف المصالح المحلية التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة أنه “على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول ظهور حالات لمرض الليشمانيا بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا ، بادرت المديرية يومي 19 و 20 أكتوبر الجاري بإجراء بحث معمق استعانت فيه بفريق شكل من أطر تابعة للمديرية الجهوية ومندوبية وزارة الصحة بإقليم طاطا ، حيث تم أخ ذ عينات من بعض المرضى المفترض إصابتهم بمرض الليشمانيا الجلدية ، وبعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة ، تأكد إصابة عدد من التلاميذ بهذا المرض”.

وأشار البلاغ الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه إلى أنه ” تم التكفل بمعالجة جميع الحالات المرضية بالمركز الصحي الحضري ، مستوى الأول ، التابع للجماعة الترابية ل “أقا ” ، والمركز الصحي القروي ، مستوى أول ، بجماعة قصبة سيدي بن عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا ” .

وأكد المصدر نفسه أن كلا من “المركز الصحي الحضري والمركز الصحي القروي يتوفران على جميع الأدوية اللازمة لعلاج مثل هذه الحالات ، والتي تعطى بالمجان للمرضى بحسب وصفات الأطباء” ، مشيرا إلى أنه “تم ، على إثر ذلك ، صياغة مخطط عمل استعجالي من أجل ترقب ومتابعة صحة المواطنات والمواطنين من ساكنة هذه المنطقة ، حيث تم تعيين 3 فرق طبية ، إلى جانب فريق خاص بالتوعية والتحسيس” .

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن “المصالح الإقليمية للصحة التابعة لإقليم طاطا لن تدخر جهدا لأجل العمل المتواصل ، إلى جانب متدخلين آخرين ، من أجل القضاء على أسباب ومخلفات هذا المرض” .

 ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” باقليم فجيج: المصادقة على العديد من المشاريع التنموية بغلاف مالي يفوق 8 ملايين درهم

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم فجيج، مؤخرا خلال اجتماعها الرابع برسم سنة 2018، على...