وفد من النواب المغاربة يجري اتصالات مكثفة بالبرلمان الاروبي بستراسبورغ - حدث كم
أخبار عاجلة

وفد من النواب المغاربة يجري اتصالات مكثفة بالبرلمان الاروبي بستراسبورغ

بمناسبة الاستحقاقات الهامة للشراكة بين المغرب والاتحاد الاروبي ، أجرى وفد برلماني مغربي،من اللجنة البرلمانية المشتركة، بستراسبورغ، سلسلة من اللقاءات مع عدد من البرلمانيين الاروبيين، اعضاء لجان الصيد البحري، والفلاحة والشؤون الخارجية والتجارة الدولية.

وأفاد بلاغ للجنة البرلمانية المشتركة بأن “التقارب مع محيطه الاروبي، و الدفاع عن مصالح المملكة المغربية ،والتعريف بالمنجزات المحققة في مجال البناء الديموقراطي،وحماية حقوق الانسان،ووحدة المغرب الترابية”، شكلت اهم القضايا التي تناولها الوفد البرلماني المغربي برئاسة النائب عبد الرحيم عثمون.

واضاف البلاغ ان هذه الاجتماعات التي عقدت على هامش انعقاد الجلسة العامة للبرلمان الاروبي، بستراسبورغ، تندرج ضمن اطار “تعزيز حضور البرلمان المغربي في الهيئات العليا البرلمانية الاروبية، والجهود المبذولة في اطار الدبلوماسية الموازية من اجل تطوير العلاقات بين هاتين المؤسستين.

وتتيح هذه اللقاءات ، حسب المصدر نفسه، تذكير الشركاء الاروبيين “بالاسس المتينة لمصالح المغرب وخلفيات القضية الوطنية” و”اثارة انتباههم لمناورات خصوم المملكة”.

واضاف المصدر ان مختلف هذه الاجتماعات ، مكنت من وضع اسس علاقة “متجددة” بين البرلمانيين الاروبيين والمغاربة في خدمة الشراكة بين المغرب والاتحاد الاروبي، و”تعزيز الدعم الاروبي للمملكة لمواصلة العديد من الاصلاحات التي انخرط فيها ، ومسلسل البناء الديموقراطي”.

ماب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب العاهل الأردني يستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي

استقبل نائب عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم السبت، بقصر الحسينية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.