فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019 الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة إلى غاية ثامن نونبر المقبل - حدث كم
أخبار عاجلة

فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019 الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة إلى غاية ثامن نونبر المقبل

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2019 الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة، إلى غاية يوم الخميس 8 نونبر المقبل.

وحسب بلاغ للوزارة، فإن الحركة الانتقالية، التي تأتي في إطار التحضير المبكر للدخول المدرسي 2019-2020، يشارك فيها أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وأطر الوزارة المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي، وذلك من خلال الخدمة الإلكترونية http://haraka.men.gov.ma.

وأضاف المصدر أنه سيتم السماح لأول مرة لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمشاركة في هذه الحركة الانتقالية التعليمية وذلك قصد الانتقال داخل الجهة التي يعملون بها. كما سيتم السماح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي باختيار المؤسسات التعليمية والجماعات على غرار أساتذة التعليم الابتدائي.

وأكدت الوزارة أنه تم أيضا تخفيض سنوات الاستقرار في المنصب من 20 سنة إلى 16 سنة في المنصب الحالي بالنسبة للأستاذات والأساتذة الذين يستفيدون من الأولوية في التباري على المناصب.

وللاطلاع على جميع المعطيات المتعلقة بالحركة الانتقالية التعليمية لسنة 2019، يمكن، حسب المصدر ذاته، تحميل المذكرة الصادرة في هذا الشأن من خلال البوابة الرسمية للوزارة .

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الحج والعمرة السعودية: تنفيذ مشاريع في المشاعر المقدسة تقدر بـ 100 مليار دولار

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن إجمالي ما أنفقته المملكة على التوسعة الأخيرة للمسجد الحرام...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.