أخبار عاجلة

مجلس النواب والبرلمان البرتغالي يتفقان على تعزيز مشاورتهما على المستوى الثنائي و المتعدد الأطراف

اتفق مجلس النواب وجمعية جمهورية البرتغال (البرلمان) ، أمس الخميس في لشبونة ، على تعزيز مشاورتهما على المستوى الثنائي و المتعدد الأطراف .

وفي بيان مشترك عقب المباحثات بين رئيس جمعية الجمهورية السيد فير رودريغيز ورئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي يلتزم الطرفان على مأسسة تبادل الممارسات الجيدة البرلمانية.

وفي مجال العمل التشريعي، ووفقا لتشريعات كلا البلدين ، تم الاتفاق على إطلاق مبادرات مشتركة تعزز انفتاح المؤسسة البرلمانية على المجتمع والتفاعل بين مجموعتي الصداقة و على عقد اجتماع كل سنتين، بالتناوب في الرباط ولشبونة.

وأضاف البيان أن المسؤولين استعرضا ، خلال جلسة العمل هذه مختلف أوجه التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بكلا البلدين ، وكذا السبل الكفيلة بتقويتها أكثر . وتأتي زيارة السيد المالكي للشبونة عقب زيارة عمل وصداقة قام بها رئيس جمعية الجمهورية للرباط في فبراير 2018 .

وأبرز أنه من اجل إعطاء مضمون لرغبتهما المشتركة في الارتقاء بتعاونهما المؤسساتي إلى مستوى العلاقات التاريخية التي ما فتئت تتوطد بين البلدين والشعبين ، وقع المسؤولان على مذكرة تفاهم تلتزم من خلالها المؤسستان على الخصوص مأسسة تبادل الممارسات البرلمانية الجيدة.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع بفالنسيا لمجموعة الاتفاق الرباعي للنيابات العامة المتخصصة في مكافحة الإرهاب بكل من المغرب وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا

عقدت مجموعة الاتفاق الرباعي للنيابات العامة المتخصصة في مكافحة الإرهاب بكل من المغرب وإسبانيا وفرنسا...