أخبار عاجلة

حادث إطلاق نار في معبد بيتسبرغ: مقتل 11 شخصا وإصابة ستة آخرين بولاية بنسلفانيا الأمريكية

 

خلف حادث إطلاق النار من قبل مسلح اقتحم معبدا يهوديا في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، أمس السبت، مقتل 11 شخصا وإصابة ستة آخرين، بينهم أربعة رجال شرطة، وذلك حسب الحصيلة الأخيرة التي أعلنت عنها السلطات المحلية. وقال المدعي العام الأمريكي لمنطقة غرب بنسلفانيا، سكوت برادي، في لقاء صحفي، إنه تم إلقاء القبض على المهاجم المشتبه به ويدعى روبرت باورز (46 عاما) وهو من بيتسبرغ، مضيفا أن “تصرفات روبرت باورز تمثل أسوأ ما في الإنسانية”. وتابع المدعي العام قائلا “نكرس كامل موارد مكتبي لهذا التحقيق الاتحادي في جرائم الكراهية”.

من جهته، قال وزير العدل الامريكي، جيف سيشنز، إن وزارته ستوجه اتهاما بارتكاب جريمة كراهية واتهامات أخرى لباورز. وأضاف أن الاتهامات قد تؤدي إلى عقوبة الإعدام.

وقال بوب جونز المحقق الخاص بمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إن المكتب الذي يقود التحقيق في الهجوم يعتقد أن باورز كان يعمل بمفرده.

وذكر تلفزيون (كيه.دي.كيه.ايه) نقلا عن مصادر في الشرطة أن رجلا مسلحا دخل المبنى وهو يصرخ “الموت لكل اليهود”.

ونشر باورز عبارات معادية للسامية على الإنترنت بما في ذلك يوم السبت. وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتقاعسه عن منع “غزو” اليهود للولايات المتحدة.

وقال جونز إن باورز كان مسلحا ببندقية هجومية وثلاثة مسدسات وإن من المعتقد أنه دخل المعبد وقتل المصلين وعندما هم بالمغادرة قابل رجال شرطة بالزي الرسمي ووقع تبادل إطلاق النار.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة عشرات الصحفيين بحالات اختناق بالغاز الإسرائيلي شمال القدس

أصيب عشرات الصحفيين الفلسطينيين والدوليين، اليوم السبت، بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الجيش الإسرائيلي تجاه...