أخبار عاجلة

فاس: “حملة تحسيسية بمرض السكتة الدماغية” بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية

بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية  29 أكتوبر من كل سنة ، إشراف الأستاذ محمد فوزي بالحسن،  على  حملة تحسيسية بمرض السكتة الدماغية بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، من تنظيم مجموعة من طلبة السنة الرابعة بكلية الطب و الصيدلة بفاس بشراكة مع جمعية خطوات، نادي التواصل الصحي و مجموعة INNOV’EDUCATION .

و حسب البلاغ الذي توصل به الموقع، فقد تضمن برنامج الحملة جولة بمختلف مرافق و ساحات المستشفى للوصول لأكبر عدد من المستفيدين بحيث سيقوم الفاعلون بشرح المرض و أسبابه و الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به،  و كذا الأعراض الأولية لحدوثه التي تم تلخيصها في كلمة ”عتق” (انظر الصورة المرفقة أسفله) مؤكدين بذلك على ضرورة التدخل السريع و اصطحاب المريض الى المستعجلات عند أول ظهور لهاته العلامات المنذرة.

وتهدف الحملة حسب المصدر، الى النهوض بالوعي الصحي للمواطنين بخصوص السكتة الدماغية علما أنه كلما تلقى المريض العلاج بصفة مستعجلة كلما حظي بفرصة استرجاع قدراته الحسية و الحركية كاملة أو شبه كاملة.

وتجدر الاشارة الى ان هذا  النشاط التحسيسي, الذي قام  به الطلبة بكلية الطب والصيدلة بفاس تخلله نشر مقاطع فيديو توضيحية للمرض من اعدادهم على شبكات التواصل الاجتماعي لتشمل الحملة أوسع نطاق لها.

ح/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة تخلد الأسبوع العالمي للاستعمال الجيد للمضادات الحيوية من 12 إلى 18 نونبر الجاري

تخلد وزارة الصحة، في الفترة الممتدة ما بين 12 و18 نونبر الجاري، الأسبوع العالمي للاستعمال...