المغرب وإسبانيا عازمان على تعزيز التعاون بين المؤسسات الإستراتيجية في كلا البلدين – حدث كم

المغرب وإسبانيا عازمان على تعزيز التعاون بين المؤسسات الإستراتيجية في كلا البلدين

أجرى الأمين العام للحكومة السيد محمد حجوي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزيرة العدل الإسبانية السيدة دولوريس دلغادو غارسيا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الأمانة العامة للحكومة والمؤسسات الموازية لها بإسبانيا، بما في ذلك وزارة العدل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وأبرز الجانبان، خلال هذا اللقاء الرفيع المستوى الذي تميز بحضور السفير الإسباني بالمغرب السيد ريكاردو دياز هوشليتنر، العلاقات التاريخية والمثالية التي تجمع البلدين الجارين، والتي يطبعها التفاهم والتعاون ذو المنفعة المتبادلة. كما استعرض الجانبان إجراءات التعاون المثمرة بين الأمانة العامة للحكومة والمؤسسات الموازية لها في إسبانيا، لاسيما وزارة رئاسة الحكومة بمدريد، ووكالة الدولة للجريدة الرسمية.

وبهذه المناسبة، اتفق الطرفان، اللذان أعربا عن ارتياحهما للنتائج المحققة في مجال التعاون الثنائي حتى الآن، على استثمار هذه الإنجازات من أجل تقوية وتنويع مجالات وآليات وآفاق التعاون بين الأمانة العامة للحكومة والمؤسسات الموازية لها أو التي تقوم بمهام مماثلة لها في إسبانيا.

كما جدد الطرفان اعتزازهما بالعلاقات الثنائية المثالية التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، ورحبا بأي مبادرة أو مشروع تعاون يندرج في إطار تحسين وتطوير وتنويع علاقات الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي ربطت على الدوام بين المغرب وإسبانيا.

وكانت السيدة دولوريس دلغادو غارسيا، التي تقوم بزيارة عمل إلى المغرب، قد أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع وزير العدل محمد أوجار.

ومع

التعليقات مغلقة.