أخبار عاجلة

السيدة كريمة بنيعيش تترأس بمدريد اجتماعا تنسيقيا مع القناصلة العامين للمملكة بإسبانيا

ترأست السيدة كريمة بنيعيش سفيرة المغرب في إسبانيا يومي 29 و 30 أكتوبر الجاري بمدريد اجتماعا تنسيقيا مع القناصلة العامين ال 12 للمملكة في الدولة الإيبيرية .

ويندرج هذا الاجتماع في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تهدف إلى إحاطة أفراد الجالية المغربية المقيمين في الخارج بالاهتمام والعناية اللازمين مع تمكينهم من أفضل المعاملات ومصاحبتهم ودعمهم وتقديم مختلف الخدمات لفائدتهم والاستجابة لانتظاراتهم .

ومكن هذا الاجتماع من بحث ومناقشة، عبر حوار مثمر وفعال، الآليات والوسائل الكفيلة بتلبية حاجيات أفراد الجالية المغربية المقيمين في إسبانيا وتقاسم وجهات النظر حول مختلف الأسئلة التي يطرحها التدبير القنصلي لشؤونهم واحتياجاتهم مع دراسة أنجع التصورات لمواجهة التحديات والرهانات التي قد يواجهونها .

وشكل هذا الاجتماع مناسبة للتأكيد على أهمية وضرورة دعم وتشجيع والتفاعل مع مبادرات أفراد الجالية المغربية المقيمين في إسبانيا وكذا التذكير بالدور الأساسي والمحوري الذي يضطلعون به في تعزيز صورة المغرب كبلد في تطور مستمر ومتواصل بفضل الإصلاحات التي قام بها وكذا المشاريع والأوراش الهيكلية التي أطلقها .

كما تطرق المشاركون في هذا الاجتماع من خلال عروض ومداخلات إلى عدة مواضيع وقضايا أخرى .

وقد تم خلال هذا الاجتماع اعتماد خارطة طريق من أجل تكريس التنسيق الأمثل بين سفارة المغرب في مدريد ومختلف القنصليات العامة المتواجدة بالمملكة الإسبانية وذلك بهدف مواكبة الإصلاحات التي يجري تنفيذها لفائدة أفراد الجالية المغربية لاسيما على الصعيد القنصلي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتربوي .

حضر هذا الاجتماع محمد البصري السفير مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومولاي إسماعيل المغاري مدير العمل الاجتماعي والثقافي والتربوي والشؤون القانونية بالوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة بالإضافة إلى عثمان عبيد رئيس قسم شؤون الأسرة والقاصرين بوزارة العدل.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الفرنسي يغادر المغرب في ختام زيارة عمل بمناسبة تدشين خط القطار فائق السرعة

غادر رئيس الجمهورية الفرنسية، فخامة السيد إمانويل ماكرون، المغرب اليوم الخميس، في ختام زيارة عمل...