أخبار عاجلة

شركة “العربية للطيران -المغرب ” تطلق خطا جويا داخليا يربط بين مدينتي مراكش وطنجة

أطلقت شركة “العربية للطيران – المغرب” للنقل الجوي منخفض التكلفة ، اليوم الأربعاء ، خطا جويا داخليا يربط بين مدينتي مراكش وطنجة بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع.

وحطت طائرة تابعة للشركة من طراز إيرباص (A320) بسعة 174 مقعدا، اليوم بمطار مراكش المنارة الدولي ايذانا بالانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد ، الذي يعزز الشبكة الداخلية للشركة لتصل إلى ستة خطوط جوية تربط بين عدد من المدن المغربية.

وحضر حفل افتتاح هذا الخط على الخصوص ، والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو، والمديرة العامة لشركة “العربية للطيران – المغرب” السيدة ليلى مشبال، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش السيد محمد العربي بلقايد ، ومسؤولي ومهنيي القطاع السياحي بمراكش وعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية.

وأبرزت المديرة العامة للشركة ، في تصريح صحفي ، أن افتتاح هذا الخط يندرج في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى ربط الوجهة السياحية لمراكش بوجهات وطنية أخرى ، مضيفة أنه سيمكن أيضا من التقريب بين وجهتي طنجة ومراكش وتنويع السياح الوافدين على المدينة الحمراء، وتشجيع السياح الأجانب القاصدين هذه الأخيرة على زيارة مدينة طنجة الغنية بموروثها الثقافي والسياحي.

وأشارت إلى أن هذا الخط الجديد سوف يكون متصلا بخط مراكش- الداخلة مع توقف تقني لمدة 40 دقيقة في مراكش، دون تغيير الطائرة.

وبعد أن ذكرت بإطلاق شركة “العربية للطيران –المغرب” الأحد الماضي لثلاثة خطوط جوية جديدة تربط بين الداخلة وعدد من مدن المملكة، بواقع أربع رحلات أسبوعية باتجاه الدار البيضاء وثلاث رحلات أسبوعية باتجاه مراكش وطنجة ، أعلنت السيدة ليلى مشبال عن عزم الشركة اطلاق خطوط جوية داخلية جديدة مستقبلا.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش السيد توفيق مديح ، أن افتتاح “العربية للطيران -المغرب” لهذا الخط الجوي سيساعد على النهوض بالسياحة الداخلية من خلال تأمين الشركة للربط الجوي بين مراكش وعدد من المدن السياحية المغربية الأخرى ، وكذا تطوير السياحة الدولية انطلاقا من المكانة التي تحتلها المدينة الحمراء باعتبارها الوجهة السياحة الأولى بالمملكة مما سيساعد على تنمية جهات أخرى وخاصة الداخلة وفاس وطنجة.

من جهته ، أوضح نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي ، السيد سمير كودار، أن الخط الجديد يعد ثمرة اتفاقية بين مجلس جهة مراكش أسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة “العربية للطيران – المغرب” والتي تمت المصادقة عليها مؤخرا.

وأبرز أن افتتاح الخط الجوي طنجة مراكش يتوخى منه تعزيز الربط الجوي لجهة مراكش آسفي مع باقي مناطق المغرب، والمساهمة في الترويج السياحي وتحقيق التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة ، مشيرا إلى أن مجلس الجهة يعمل من أجل ابرام اتفاقيات أخرى لتسهيل حركة النقل الجوي داخل التراب الوطني.

يذكر أن شركة العربية للطيران قامت بافتتاح أول خط جوي داخلي في يونيو 2017 يربط فاس بمراكش .

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحسيمة : ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الشريف الإدريسي ب 6,8 في المائة

واصلت حركة المسافرين على مستوى مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة الارتفاع المسجل منذ بداية العام بعد...