إدراج مزرعة الرياح المغربية الواقعة بخلادي في المعيار الدولي الأول للتصديق في الطاقة المتجددة – حدث كم

إدراج مزرعة الرياح المغربية الواقعة بخلادي في المعيار الدولي الأول للتصديق في الطاقة المتجددة

تم إدراج مزرعة الرياح المغربية التي تقع بمنطقة خلادي، في المعيار الدولي الأول للتصديق في الطاقة المتجددة “إنترناشيونال رينيوابل إينرجي سيرتفكايت ستاندار” من قبل “دبي للكاربون”، المصدر الرئيسي للشهادات في مجال الطاقة المتجددة.

وأوضحت المجموعة السعودية “أكوا باور”، التي تمتلك وتدير مزرعة الرياح الواقعة بمنطقة خلادي، اليوم الأربعاء، أن المغرب كان ولا يزال الرائد على المستوى العربي في مجال الطاقات المتجددة، بـ 3,6 جيغا واط من الطاقة المنبعثة من محطات الطاقة التي تستخدم الطاقات المتجددة والمدرجة مسبقا في الشبكة الكهربائية.

وأضافت “أكوا بارك” في بلاغ لها، أن المغرب يقوم بتطوير 3,6 جيغا واط إضافية بهدف الوصول إلى 52 في المائة من طاقة المغرب في توليد الكهرباء انطلاقا من الطاقة المتجددة، وذلك بحلول 2030.

وذكر البلاغ أن الرئيس المدير العام لـ “أكوا باور”، بادي بادماناثان، أعرب عن فخر المجموعة بالمساهمة في استدامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب من خلال استخدام موارد المملكة العديدة، “مما يساعد على تقليص واردات الطاقة والحفاظ على العملات الأجنبية بشكل مستدام”.

وأضاف المصدر ذاته أن “دبي كاربون” تعتبر شركة معتمدة بصفتها المصدر الرئيسي للشهادات في مجال الطاقة المتجددة للإمارات العربية المتحدة، والمغرب، والأردن والمملكة العربية السعودية.

التعليقات مغلقة.