أخبار عاجلة

الصخيرات تحتضن يومي 27 و28 نونبر الدورة الـ17 للمعرض الدولي “ميد إيتي” للتحول الرقمي

تحتضن الصخيرات يومي 27 و28 نونبر، الدورة الـ 17 للمعرض الدولي حول تكنولوجيا المعلوميات “ميد إيتي” في موضوع ” جميعنا فاعلون من أجل التحول الرقمي”.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذا الموعد المنظم منذ سنة 2002 يعد موعدا سنويا للقاء والنقاش بين صانعي السياسات، مشيرا إلى أن هذه المناسبة المرجعية بالنسبة لمهنيي قطاع تكنولوجيا المعلوميات ستمكن من تسليط الضوء على التوجهات الجديدة ومناقشة المواضيع الراهنة بالميدان.

وتتناول دورة 2018 المنظمة بدعم من الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب، التحول الرقمي كموضوع رئيسي.

ويتضمن المعرض، يضيف البلاغ، ندوة للويس نوجيس، مؤلف كتاب “قادة وفاعلون التحول الرقمي”، التي ستستجلي التحديات التي يتعين على المغرب تجاوزها بغية كسب رهان التحول الرقمي.

وستلي هذه الندوة مائدة مستديرة حول رقمنة الإدارة العمومية لإلقاء الضوء على الممارسات الفضلى للإدارات الرائدة في الميدان، على أن يتم تكريس جزء كبير من البرنامج للروبوتيك والذكاء الاصطناعي، من خلال ورشة لخبراء يناقشون مستقبل الذكاء الاصطناعي وسبل الاستفادة منه، بالإضافة إلى عشر ندوات استراتيجية خلال يومي المعرض والتي ستتطرق لمواضيع راهنة من قبيل الأمن السيبيراني وحماية المعطيات الشخصية.

كما جرى اختيار اللوكسومبورغ كضيف شرف الدورة، التي ستشهد مشاركة خمسين عارضا أجنبيا راغبا في اكتشاف السوق المغربية. وستنال المقاولات اللوكسومبورغية الحظوة بفضل الجناح المخصص لها والمنظم بدعم من غرفة التجارة بلوكسومبورغ.

ويقترح المعرض أيضا جناحا لابتكارات المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية، يوفر للزائرين المهنيين الالتقاء بالمقاولات المغربية الصاعدة الأكثر ابتكارا.

وخلص البلاغ إلى أن برنامج “ميد إيتي” سيكون غنيا خلال هذه السنة بتضمنه لتنشيط ترفيهي بواسطة لعبة تفاعلية حول الأمن السيبيراني المنظم من قبل كاسبيرسكي وفضاء للألعاب الإلكترونية “غايم في إر” للتدرب على الواقع الافتراضي. على أن يختتم المعرض بتنشيط لروبوهات مقترحة من طرف (سانبوط المغرب).

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” باقليم فجيج: المصادقة على العديد من المشاريع التنموية بغلاف مالي يفوق 8 ملايين درهم

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم فجيج، مؤخرا خلال اجتماعها الرابع برسم سنة 2018، على...