عبد المولى عبد المومني: باقة الخدمات “الشامل” للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ترمي إلى تسهيل الولوج للخدمات الصحية الموجهة لفائدة المنخرطين – حدث كم

عبد المولى عبد المومني: باقة الخدمات “الشامل” للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ترمي إلى تسهيل الولوج للخدمات الصحية الموجهة لفائدة المنخرطين

قال رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، عبد المولى عبد المومني، اليوم الخميس بالرباط، إن باقة الخدمات “الشامل” التي أطلقتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ترمي إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية الموجهة لفائدة المنخرطين. وشدد السيد عبد المومني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال تقديم هذه الخدمة، على أن مرد هذا الاهتمام بمجال الحماية الاجتماعية يأتي “تفاعلا مع ما نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين”، مشيرا إلى أن هذه الانطلاقة الفعلية للخدمات الجديدة التي أرستها التعاضدية تستهدف المنخرطين وذوي حقوقهم.

وبعدما أكد أهمية الاهتمام ببرامج الحماية الاجتماعية والنهوض بها، ألقى المسؤول الضوء على مساهمة التعاضدية في مجال الحماية الاجتماعية، معتبرا أن هذه الباقة المتنوعة “تروم تسهيل ولوج المنخرطين وذوي حقوقهم إلى الخدمات الصحية، والتي بحكم صعوبتها يتعسر الولوج إليها، من قبيل توفير سيارات إسعاف عادية أو أخرى طبية لضمان نقل منخرطي التعاضدية لأقرب مستشفى، في أي موضع كان، وليس فقط بمحور الرباط -القنيطرة-الدار البيضاء فقط”.

وقال في هذا الصدد إنه “حين استعصاء الحالة الطبية، والتي تستوجب استشارة الطبيب، فبإمكان هذا الأخير أن ينتقل عند المنخرط لتوفير الاستشارة”.

وأوضح السيد عبد المومني أنه، عند الاقتضاء يتم نقل المنخرط لنقطة استشفائية، “دونما تقديم شيك ضمانة”، مؤكدا أن شريك التعاضدية هو من سيتكفل بمصاريف العلاج، إن استوفى المنخرط إجراءات التسجيل وتوفر على بطاقة “الشامل”.

وأضاف أن خدمة الشامل تقترح فضلا عن ذلك للمنخرط وذوي حقوقه، مبلغا جزافيا عند الولادة، وتقديم المساعدة بشأن الإجراءات الإدارية في حالة الوفاة، ونقل جثمان المتوفى من مكان الوفاة خارج مكان إقامته إلى مكان الدفن، وتخصيص مبلغ جزافي في حالة الوفاة. يشار إلى أن خدمات الشامل تشمل جميع منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، الزوج والزوجة ( أو الزوجات) والأبناء المتمدرسون.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.