رئيس الحكومة "فرحان": مجهوداتنا أتت بتحسن تصنيف المغرب"9 مراكز وبلوغه المرتبة 60 عالميا " في تقرير ممارسة الأعمال لمجموعة البنك الدولي - حدث كم
أخبار عاجلة

رئيس الحكومة “فرحان”: مجهوداتنا أتت بتحسن تصنيف المغرب”9 مراكز وبلوغه المرتبة 60 عالميا ” في تقرير ممارسة الأعمال لمجموعة البنك الدولي

أكد رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، أن الحكومة بذلت طيلة السنتين الماضيتين مجهودات أتت أكلها باتخاذ عدد من الإجراءات في مصلحة المواطن والمقاولة.

وارتباطا بتحسن تصنيف المغرب ب9 مراكز وبلوغه المرتبة 60 عالميا في تقرير ممارسة الأعمال لمجموعة البنك الدولي، أوضح رئيس الحكومة أن ما حققه المغرب في مؤشر ممارسة الأعمال والتقدم المهم في ترتيبه في سنة واحدة، “يعكس أولا الثقة في المغرب، ثم تطوره في مجال مناخ الأعمال”.

ووصف رئيس الحكومة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بالإيجابية، والدليل على ذلك، تجاوز الأهداف المسطرة في مشروع اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال، وتقدم المغرب إلى المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإلى المركز الثالث إفريقيا.

وقال رئيس الحكومة “وأملي أن ينافس المغرب ويتقدم بتعديل صورته بالنسبة إلى بعض القضايا التي مازالت تعرف صعوبات، نحن واعون بها”.

وبعد أن هنأ رئيس الحكومة جميع القطاعات والمؤسسات الدستورية ورجال الأعمال والبرلمانيين والغرف المهنية الذين شاركوا في هذا الورش المهم، عبّر رئيس الحكومة عن استعداده لمواصلة الجهود لتسهيل المناخ للمقاولات، مشيرا إلى دعم الرقمنة واتخاذ التدابير لفائدة المقاولة وأيضا لتسهيل سبل عيش المواطن. 

ن.ب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة: المغرب ممتن لباربادوس على سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة ودعمها للمقترح المغربي لحل نزاع الصحراء

عبر رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عن امتنان المملكة المغربية لحكومة الباربادوس على قرارها...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.