“دير التحليلة…كاين الحل! “: شعار الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية – حدث كم

“دير التحليلة…كاين الحل! “: شعار الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية

في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي الوطني لمكافحة السيدا 2017-2021، تنظم وزارة الصحة ، على غرار السنوات الماضية، من فاتح نونبر إلى فاتح دجنبر 2018، الحملة الوطنية للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية، تحت شعار: “دير التحليلة…كاين الحل! “.

وحسب بلاغ الوزارة، فان هذه الحملة، تندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للسيدا 2018، وتستهدف فحص 200.000 شخصا، خاصة النساء الحوامل للوقاية من انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل، وكذا الأطفال والشباب والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين.

وستواكب هذه الحملة، ـ حسب المصدر ـ أنشطة تواصلية وتحسيسية بأهمية الوقاية والكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية، كما ستتم تعبئة كل الفاعلين لمكافحة جميع أشكال الوصم والتمييز للأشخاص المتعايشين مع الفيروس.

والجدير بالذكر أنه، من بين حوالي 20 ألف شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية بالمغرب، 30٪ منهم يجهلون إصابتهم وبالتالي لا يستفيدون من العلاج.

وتجدر الاشارة الى ان مراكز للكشف تابعة لوزارة الصحة ومؤسسات ووحدات متنقلة تابعة لمنظمات غير حكومية، وضع رهن إشارة الأشخاص الراغبين في القيام بالكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية،  الذي توفره وزارة الصحة بالمجان، وهي موزعة  وفقاً للخريطة المتوفرة بالبوابتين الإلكترونيتين لوزارة الصحة وكذا صفحات الفايسبوك الرسمية للوزارة، على الروابط التالية:

http://www.sante.gov.ma

http://www. sehati.gov.ma

www.facebook.com/ministere.sante.ma

www.facebook.com/sehatiofficiel

www.facebook.com/faitesletestsida/

التعليقات مغلقة.