مريم أمجون الفائزة بلقب ” تحدي القراءة العربي 2018 ” تحل بالمغرب – حدث كم

مريم أمجون الفائزة بلقب ” تحدي القراءة العربي 2018 ” تحل بالمغرب

حلت التلميذة المغربية، مريم أمجون، اليوم الجمعة بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بعد أن توجت مؤخرا بلقب ” تحدي القراءة العربي” لسنة 2018 ، بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وجاء فوز أمجون ، التي تدرس بمدرسة الداخلة بتيسة ( تاونات)، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين(جهة فاس مكناس)، بعد مشاركتها الناجحة في المسابقة التي تخطت في دورتها الثالثة، 5ر10 مليون من التلميذات والتلاميذ من مختلف البلدان العربية وخارجها .

واحتفاء بهذا التتويج غير المسبوق ، خصص للطفلة المغربية لدى وصولها إلى مطار محمد الخامس الدولي ، حفل استقبال بهيج ، حضره على الخصوص أفراد عائلتها، إلى جانب الكاتب العام لوزارة التربية السيد يوسف بلقاسمي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس السيد محسن الزواق .

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 3 مليون دولار أمريكي، إذ يحصل بطل تحدي القراءة العربي على 500 ألف درهم إماراتي، فيما تحظى” المدرسة المتميزة” الفائزة بمليون درهم اماراتي ،و “المشرف المتميز ” على 800 ألف درهم إماراتي.

ويذكر بأن مسابقة “تحدي القراءة العربي” التي انطلقت سنة 2016، تندرج ضمن مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية .

ح/م

التعليقات مغلقة.