أخبار عاجلة

الذكرى 43 للمسيرة الخضراء المظفرة: برنامج احتفالي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

أعدت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، برنامجا احتفاليا حاشدا بمناسبة تخليد الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء المظفرة، التي يخلدها الشعب المغربي ومعه أسرة المقاومة وجيش التحرير يوم الثلاثاء 6 نونبر الجاري.

وذكر بلاغ للمندوبية السامية، اليوم الجمعة، أن برنامج الأنشطة يتضمن الاثنين المقبل، افتتاح فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بسيدي سليمان، وعقد لقاء تواصلي مع المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير بسيدي سليمان.

وبالرباط، يضيف البلاغ، سيتم الثلاثاء المقبل تنظيم ندوة فكرية في موضوع “المسيرة الخضراء دروس في الوطنية ومنجزات تنموية”، بقاعة الاجتماعات والندوات بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، تلقى خلالها عروض وشهادات تستحضر فصول وأطوار هذه الملحمة التاريخية الطافحة بالدروس والعبر والعظات، والزاخرة بقيم الوطنية الحقة وشمائل المواطنة الإيجابية والسلوك المدني القويم والاعتزاز بالانتماء الوطني والتمسك بالهوية المغربية.

كما سيتم بهذه المناسبة الغراء، تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، عربون وفاء وبرور وعرفان بمناقبهم الحميدة وأعمالهم الجليلة في معترك المقاومة وساحة الشرف والتحرير.

وسجلت المندوبية أن الاحتفاء بهذه الذكرى الوطنية المجيدة يكتسي صبغة خاصة في هذه السنة، إذ يندرج في سياق التعبئة المستمرة والتجند الدائم وراء القيادة الحكيمة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل صيانة الوحدة الترابية المقدسة وتثبيت المكاسب الوطنية وإنجاح البرامج التنموية الداعمة للاقتصاد الوطني وتحقيق مجتمع التكافل والتضامن والتماسك بين الفئات والمجالات.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البراق”: مشروع يحترم البيئة ويعزز الريادة الإقليمية والقارية للمملكة

يعد القطار المغربي فائق السرعة “البراق” الرابط بين طنجة والدار البيضاء، والذي أشرف على تدشينه...