أخبار عاجلة

“ميدي 1 تيفي” تطلق برنامجا شهريا جديدا تحت عنوان “مع المغرب من واشنطن”

أطلقت “ميدي 1 تيفي” برنامجا شهريا جديدا تحت عنوان “مع المغرب، من واشنطن”، وذلك وعيا منها بتموقعها كمنبر إعلامي إخباري شامل، ذات توجه إفريقي ودولي، وفي إطار إثراء برامجها النقاشية والتحليلة التي تعنى بالقضايا الجيوسياسية الإقليمية والدولية.

وأوضح بلاغ لـ “ميدي 1 تيفي”، اليوم الجمعة، أن إنتاج البرنامج يتم في العاصمة الأمريكية واشنطن ويديره (أدم إريلي) السفير والمتحدث السابق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بحضور متخصصين وخبراء في القضايا الجيوسياسية ذوي صيت عالمي.

وأضاف أن الحلقة الأولى من هذا البرنامج ستبث يوم الأحد 4 نونبر الجاري، وستتناول موضوع الأطماع الإيرانية في إفريقيا الشمالية والغربية ودور المملكة المغربية، كفاعل محوري، في استقرار المنطقة المغاربية والساحل.

ولمناقشة هذين الموضوعين – يشير المصدر ذاته – يستضيف أدم إيريلي كلا من جيورجيو كاففييرو، رئيس معهد غولف ستيت أناليتيكس، وويليام لاورانس، الأستاذ الجامعي والدبلوماسي السابق خبير منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتبث النسخة العربية للبرنامج يوم الأحد 4 نونبر الجاري على الساعة التاسعة والنصف مساء على قناتي ميدي 1 المغاربية والعربية، في حين تبث النسخة الفرنسية يوم الأحد 11 نونبر على قناة ميدي 1 تيفي الإفريقية. وللتذكير فقد أنشأت قناة “ميدي 1 تيفي” في العام 2006 تحت إسم “ميدي 1 سات” كقناة للأخبار المتواصلة مزدوجة اللغة وللقرب في المنطقة المغاربية، وحددت مهمتها في حمل وإيصال وجهة النظر المغاربية إزاء الأحداث الدولية، وفي العام 2010 تم تحويلها إلى قناة عامة مع تغيير إسمها ليصبح “ميدي 1 تيفي” وتركيز برامجها على الترويج للنموذج المجتمعي المغربي.

وتعد “ميدي 1 تيفي” اليوم خلاصة تمازج إنساني متعدد الثقافات وبنية تكنولوجية عصرية وبث عبر العالم بواسطة باقات متعددة عبر الأقمار الصناعية في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وعلى شبكة الأنترنت والتطبيقات المحمولة.

ومع/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيد الاستقلال المجيد.. ذكرى وطنية عظيمة يخلد فيها الشعب المغربي التحامه مع العرش من أجل الانتصار على المستعمر واسترجاع الحقوق المسلوبة

يخلد المغرب، غدا الأحد، الذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد، الذي يمثل أحد المنعطفات التاريخية...