أخبار عاجلة

فيضانات في صقلية : مصرع 12 شخصا في فيضانات اجتاحت صقلية

لقي 12 شخصا مصرعهم ، من بينهم أسرة مكونة من تسعة أفراد بعد أن غمرت منزلهم مياه نهر ارتفع منسوبه جراء تهاطل أمطار غزيرة ليلة السبت الأحد في منطقة باليرمو بصقلية.

و ذكرت وكالة الأنباء (انسا) أنه تم العثور صباح اليوم الأحد على جثتي شخصين ينحدران من صقلية و يقيمان في ألمانيا، رجل ومرأة، عالقا داخل سيارتهما في أغريجنتو جنوب إيطاليا .

و أضافت (أنسا) نقلا عن رجال إطفاء، أنه عثر على جثت الأفراد التسعة من أسرة واحد ، من بينهم أطفال تبلغ أعمارهم سنة ، ثلاث سنوات و 15 سنة في بلدة كاستلداتشا الساحلية والواقعة شرق باليرمو .

وأوضحت ان هؤلاء الضحايا التسعة كانوا يقضون نهاية الأسبوع في منزل ريفي ، عندما باغتتهم مياه نهر صغير ارتفع منسوبه بشكل غير مسبوق جراء هطول امطار غزيرة ليلة السبت . و قال عمدة المدينة اليوم الأحد، في تصريح صحفي “بأنها مأساة كبيرة”.

وأضافت أن مسير محطة خدمات عمره 44 سنة قتل مساء أمس السبت في بلدة فيكاري عندما كان في طريقه إلى مقر عمله ، حيث كان موظفا آخر عالقا هناك.

ولا يزال رجال الإنقاد يبحثون على طبيب عمره 40 سنة كان في طريقه إلى مستشفى كورليوني و اضطر إلى ترك سيارته على الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية.

و توجه وزير الداخلية ماثيو سالفيني إلى منطقة التي اجتاحتها الفيضانات و إلى ضواحي إقليم بيلونو لمعاينة الوضع و الخسار التي خلفها الطقس السيء.

وأبقت السلطات المحلية على مستوى التحذير مرتفعا في ستة مناطق إيطالية . كانت وسائل إعلام إيطالية قد ذكرت أمس السبت أن عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والعواصف التي ضربت أنحاء من إيطاليا وتسببت في دمار واسع أودت بحياة 17 قتيلا .

والكثير من الضحايا لقوا حتفهم في حوادث سقوط أشجار. وقالت الرابطة الزراعية الإيطالية (كولديريتي) في بيان إن العواصف دمرت نحو 14 مليون شجرة، معظمها في أقصى الشمال.

وتابعت الجمعية في بيان “سنحتاج قرنا من الزمان على الأقل لكي نعود إلى الوضع الطبيعي”. كما تأثرت بهذه العواصف مناطق كثيرة من أقصى شمال البلاد إلى صقلية في جنوب غرب البلاد وكانت منطقتا ترينتينو وفينيتو الشماليتان أكثر المناطق تأثرا حيث أدت انهيارات أرضية إلى عزل قرى وإغلاق طرق.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع 30 شخصا وإنقاذ 1480 آخرين جراء السيول التي شهدتها السعودية مؤخرا

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، مصرع 30 شخصا وإنقاذ 1480 آخرين، جراء السيول ضربت البلاد مؤخرا....