أخبار عاجلة

فريق “البيجيدي” يُسائل الحكومة حول “كيفية تحديد أسعار بيع المحروقات للعموم وحقيقة شروط المنافسة بعد قرار تحديد الاسعار واحترام شروط المنافسة” !

يُسائل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم غد الاثنين 5 نونبر 2018، عن الاجراءات التي ستقوم بها لتفعيل توصيات التقرير الذي أعدته اللجنة البرلمانية للمهمة الاستطلاعية المؤقتة، حول “كيفية تحديد أسعار البيع للعموم، وحقيقة شروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد قرار تحديد الاسعار واحترام شروط المنافسة”، وتنزيل خلاصاته حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.

ويطرح الفريق خلال الجلسة نفسها على الحكومة سؤالا يتعلق بتفعيل المؤسسات الدستورية، مشيرا في نص السؤال إلى أن مجموعة من المؤسسات الدستورية، تعرف شبه عطالة وتوقف، وأخرى تجاوزت الآجال القانونية لتجديد أعضائها دون أن يتم ذلك.

كما يوجه الفريق للحكومة خلال الجلسة نفسها، سبعة أسئلة إضافية تتعلق بقضايا ومواضيع مختلفة.

ويتعلق الأمر بسؤال حول “دعم وتوسيع الطبقة المتوسطة”، وسؤال حول “إصدار ميثاق اللاتمركز الإداري”، وسؤال حول “مطابقة المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية مع التقسيم الجهوي الجديد”، ثم سؤال حول “البرنامج الوطني لتطهير السائل بالعالم القروي” وآخر حول “مساهمة البرنامج المندمج لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب في تنمية الأنشطة السوسيو اقتصادية بالعالم القروي” وسؤال عن” مشكل السكن الصفيحي بالمغرب”.

ح/ح.ل

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” مناقشة والتصويت على قانون المالية 2019″ : احتاج نواب الأغلبية والمعارضة على غياب الوزراء وحضور بنعشبون والخلفي فقط لاغير !

احتج نواب الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، اثناء مناقشة مشروع قانون المالية  لسنة 2019، والتي استمرت...