الإعلان رسميا عن إعفاء تركيا من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني – حدث كم

الإعلان رسميا عن إعفاء تركيا من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني

أفادت وسائل إعلام تركية أنه، تم اليوم الإثنين، الإعلان رسميا من طرف الولايات المتحدة الأمريكية عن إعفاء تركيا من الالتزام بالعقوبات التي فرضتها على قطاع النفط الإيراني.

وأوردت المصادر ذاتها تصريحا لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم أكد فيه أن بلاده ستعفي تركيا من بين ثماني دول أخرى من الالتزام بالعقوبات التي فرضتها على قطاع النفط الإيراني، متعهدا بالضغط على إيران “بلا هوادة”.

وأضافت أن بومبيو عدد ثماني دول قال إنها ستعفى بشكل مؤقت من الحظر الذي فرضته واشنطن على جميع التعاملات النفطية مع إيران وهي تركيا والصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.

ودخلت حزمة العقوبات الجديدة التي أعادت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على إيران حيز التنفيذ اليوم الاثنين.

وتعليقا على تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي قال في وقت سابق اليوم، إن بلاده “ستلتف على العقوبات الأمريكية بفخر”، أكد وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشين، في مؤتمر صحافي مشترك مع بومبيو “اذا حاولوا الالتفاف على عقوباتنا، سنواصل اتخاذ مزيد من الإجراءات لوقف نشاطهم”.

وأضاف “إن الضغط الاقصى الذي تمارسه الولايات المتحدة سيزداد اعتبارا من الآن، وعلى الشركات في مختلف أنحاء العالم أن تفهم أننا سنطبق العقوبات بشكل صارم”.

ح/م

التعليقات مغلقة.