أخبار عاجلة

عمالة إقليم تازة: حالة الطرق والمسالك المؤدية للدواوير بمرتفعات بويبلان تعرف حاليا سيرا عاديا

أفادت عمالة إقليم تازة ، امس الاثنين ، بأن الطرق والمسالك المؤدية للدواوير بمرتفعات بوبيلان تعرف حاليا سيرا عاديا، بعد التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة.
وأوضحت العمالة في بلاغ لها أنه تم الانتهاء من عملية فتح الطريق الوطنية رقم 29 والطرق الإقليمية رقم 5411 و5415 و5420 وكذا المسالك المؤدية للدواوير بمرتفعات بويبلان، حيث بلغ الطول الإجمالي للطرق التي تم التدخل فيها 110 كلم.
وتابع أنه تم تسخير موارد بشرية ولوجستيكية كافية من كاسحات للثلوج وجرافات وآلات تسوية الطرق، وأن هذه العملية سهر عليها عامل الإقليم تازة الذي قام مؤخرا بزيارة ميدانية على رأس لجنة إقليمية، في إطار تنفيذ المخطط العملي لموسم 2018-2019 والخاص بالمناطق الجبلية المتضررة بموجة البرد، بعد التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفتها المنطقة.
وتم خلال هذه الزيارة التفقدية الوقوف على حالة الطرق والمسالك المؤدية للدواوير التي تم فتحها، والتي تعرف حاليا سيرا عاديا، وفق البلاغ.
كما زارت اللجنة المركز الصحي التابع لجماعة مغراوة الذي يتوفر على وحدة للتوليد مجهزة وتمكينه من حصة للأدوية المرصودة له من طرف المندوبية الإقليمية للصحة، وتفقدت حالة ساكنة الدواوير وحاجياتها وانشغالاتها.
وحسب البلاغ، فإن وحدة طبية للقرب ، مكونة من طبيبين وممرضين ، أجرت ما مجموعه 235 فحصا طبيا خاصة بالنسبة للأطفال والنساء مع توزيع الأدوية بالمجان لفائدة دوار تانكرارامت بمرتفعات بويبلان، وتزويد المركز الصحي بويبلان (تامطروشت) بحصة إضافية من الأدوية.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع 30 شخصا وإنقاذ 1480 آخرين جراء السيول التي شهدتها السعودية مؤخرا

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، مصرع 30 شخصا وإنقاذ 1480 آخرين، جراء السيول ضربت البلاد مؤخرا....