أخبار عاجلة

إقليم أوسرد: تنظيم السباق الدولي الأول للدراجات ببئر كندوز يومي 10 و11 نونبر الجاري

تنظم جمعية تيرس للتنمية والثقافة والبيئة والمحافظة على التراث، يومي 10 و11 نونبر الجاري، السباق الدولي الأول للدراجات بمركز بئر كندوز (إقليم أوسرد)، وذلك تخليدا للذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء.
وأفاد بلاغ للمنظمين، اليوم الثلاثاء، بأن هذه التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة بشراكة مع نادي شباب الساقية الحمراء للدراجات وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وبتنسيق مع عصبة الصحراء للدراجات، ستعرف مشاركة أزيد من 35 متسابقا مغربيا ونظرائهم من موريتانيا وإسبانيا (لاس بالماس)، وذلك على مسافة تبلغ 90 كلم. وأضاف البلاغ أنه سيتم تنظيم سباق آخر في حلبة مغلقة على مسافة 30 كلم في اليوم الموالي للتظاهرة، التي سيديرها الحكم الوطني عمر عفيف، ومحمد التلفاني عن عصبة الصحراء للدراجات، وهما الإطاران الرياضيان المشهود لهما بالكفاءة والتسيير من أبناء الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وأشار إلى أن تنظيم هذا السباق الدولي للدراجات، الذي سيجرى تحت شعار “وتستمر المسيرة الخضراء …”، يأتي تفعيلا لاتفاقية شراكة بين كل من جمعية تيرس للتنمية والثقافة بأوسرد ونادي شباب الساقية الحمراء للدراجات بمدينة العيون، والتي تهدف إلى الرفع من مستوى ممارسة رياضة الدراجات بالجهة.
كما يندرج تنظيم هذه التظاهرة الرياضية في إطار الحركية والدينامية الهادفة إلى تنشيط هذا الجزء الغالي من المملكة، والتعريف بمؤهلاته الطبيعية والجغرافية والسياحية، والتأكيد على انخراط رياضة الدراجات في مسلسل الجهوية الموسعة وما تنعم به مناطق الصحراء المغربية من أمن وتقدم ورخاء.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط

بقلم.. محمد رضا برايم: فرضت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نفسها على مر السنين كصورة مشر...