الشركة الوطنية للطرق السيارة : تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة سنة 2017 – حدث كم

الشركة الوطنية للطرق السيارة : تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة سنة 2017

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بأنه تم تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة على مستوى شبكتها،سنة 2017 . وأوضحت الشركة، في تقرير حول أنشطتها برسم سنة 2017، أن الأمر يتعلق بنصف البدال الملاليين الذي مكن من تحسين ربط الطريق السيار تطوان – الفنيدق ، مما يتيح الوصول لها من قبل المقيمين والمصطافين بجماعات كابو نيغرو ، ومرتيل ، والملاليين .

كما يتعلق الأمر بنصف بدال محطة وسط المحمدية (على الجانب البحري) ، عند الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط ، والذي يتيح ربط الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط ، والولوج المباشر إلى وسط مدينة المحمدية .

وأضاف المصدر أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أعطت كذلك انطلاقة أشغال بناء بدال أم عزة، واستكملت أشغال بناء بدال عين داليا (كواريت) وعين تاوجطات ، مشيرا إلى أن الملتقى الطرقي على الجانب البحري لبدال شرق المحمدية ، والبدال الجديد على النقطة الكيلومترية 232 للطريق السيار الرباط – طنجة ، معنيان بأشغال التهيئة هاته .

وبخصوص توسعة محطات الأداء ، تم تخصيص غلاف مالي قدره 7ر95 مليون درهم لتوسعة محطات الأداء سنة 2017 . ويتعلق الأمر بمحطات الأداء ببدال سمير على الطريق السيار تطوان – الفنيدق ، ومحطة الأداء على الجانب البري عند بدال شرق المحمدية ، ومحطة الأداء الواقعة على مستوى بدال النقطة الكيلومترية 15 للطريق السيار الدار البيضاء – برشيد .

كما أعطيت انطلاقة الأشغال بمحطات بدال شرق مكناس ، وبدال تيط مليل ، ومواصلة الأشغال على مستوى محطات النسيم ، وبدال بوزنيقة ، فضلا عن استكمال الأشغال بمحطات بدال مطار محمد الخامس ، وبدال الصخيرات ، وبدال حد السوالم .

وفي ما يتعلق بالصيانة، تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 432 مليون درهم ، السنة الماضية ، للصيانة الدورية للبنية التحتية ، وذلك على مستوى محاور الرباط – طنجة ، والرباط – فاس ، والدار البيضاء – الجديدة ، والدار البيضاء – مراكش .

ح/م

التعليقات مغلقة.