السيد محمد عبد النباوي يبحث بالخرطوم سبل تطوير علاقات التعاون بين النيابة العامة في المغرب والسودان – حدث كم

السيد محمد عبد النباوي يبحث بالخرطوم سبل تطوير علاقات التعاون بين النيابة العامة في المغرب والسودان

بدأ الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي، رفقة وفد من قضاة النيابة العامة وأطر الرئاسة، زيارة لجمهورية السودان، لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين النيابة العامة في البلدين .

وذكر بلاغ لرئاسة النيابة العامة اليوم الجمعة أن هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من النائب العام السوداني عمر احمد محمد، تهدف إلى التعرف على النظام القضائي بالسودان، والاطلاع على تجربة النيابة العامة التي استقلت بدورها عن السلطة التنفيذية منذ حوالي سنتين، بالإضافة إلى بحث أساليب تطوير علاقات التعاون بين النيابة العامة في البلدين.

وأضاف البلاغ أن رئيس النيابة العامة أجرى بهذه المناسبة مباحثات مع نظيره السوداني، ومع رئيس القضاء مولانا حيدر أحمد دفع الله، ورئيس المجلس الوطني (البرلمان) ابراهيم أحمد عمر، وكذا مع وزير العدل الدكتور محمد أحمد سالم، و مع نقيب المحامين السودانيين الأستاذ عثمان محمد الشريف، مشيرا إلى أن عبد النباوي قام أيضا بزيارة لبعض النيابات العامة بالعاصمة الخرطوم للاطلاع على طريقة العمل وكيفية تنظيم الأشغال، ولمعهد العلوم القانونية والقضائية، والإدارة العامة لقوات الشرطة السودانية.

ومن جهة أخرى، يضيف المصدر، استقبل الوكيل العام للملك من طرف نائب رئيس الجمهورية السيد عثمان محمد يوسف ك ب ر، كما ألقى محاضرة حول النيابة العامة المغربية بكلية القانون بجامعة الخرطوم، مشيرا إلى أن رئيس النيابة العامة استقبل أيضا رئيس جمعية السودانيين خريجي الجامعات المغربية.

وأشار البلاغ إلى أن المسؤولين في السودان نوهوا خلال هذه اللقاءات بالمستوى المتميز للعلاقات المغربية السودانية، وأبدوا إعجابهم بالتطور الذي تشهده المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

التعليقات مغلقة.