أخبار عاجلة

ميركل ترحب باختيار الألماني مانفريد فيبر مرشحا لرئاسة المفوضية الأوروبية

رحبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل باختيار السياسي الألماني مانفريد فيبر مرشحا لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن ميركل قولها أمس الخميس في العاصمة الفنلندية هلسنكي “مانفريد فيبر أقام هنا جسرا بين وطنه وأوروبا “.

يشار إلى أن الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي اختارت أمس، فيبر، ليكون على رأس مرشحي الحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة عام 2019 وبالتالي مرشحا لرئاسة المفوضية الأوروبية في حالة شكل الحزب أكبر كتلة داخل البرلمان الأوروبي.

وقال فيبر الذي يحظى بدعم ميركل، لمندوبي حزب الشعب الأوروبي “تبدأ الحملة هنا في هلسنكي” ، مضيفا “نحن بناة الجسور ، دعونا نوظف هذا الزخم. ثم سنفوز في مايو 2019”.

وفاز فيبر، السياسي في الحزب المسيحي الاجتماعي، بتصويت حاسم ضد رئيس الوزراء الفنلندي السابق ألكسندر ستوب في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي في هلسنكي أمس الخميس.

وقال في كلمته التي دعا فيها زملاءه لترشيحه لقيادتهم خلال الانتخابات الأوروبية المقبلة “أحلم بأوروبا لا تقصي أحدا، نعمل فيها بشكل أكثر دأبا من أجل تحقيق ظروف حياة أفضل للأوروبيين”.

وأكد أن أهم القضايا التي سيركز عليها في حالة فوزه هي حماية المهمشين والقيم الأوروبية وكذلك تحقيق حلم أن يكون الأوروبيون أول من يتوصل لدواء لمرض السرطان.

ويعتبر منصب رئيس المفوضية هو الأهم داخل الاتحاد الأوروبي حيث تستطيع المفوضية على سبيل المثال اقتراح مشاريع قوانين، والتفاوض بشأن الاتفاقيات التي يوقعها الاتحاد، ومراقبة تطبيق القانون الأوروبي.

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط

بقلم.. محمد رضا برايم: فرضت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نفسها على مر السنين كصورة مشر...