أخبار عاجلة

إطلاق “جائزة محمد بن راشد العالمية للطيران” بقيمة مليون دولار

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتية “جائزة محمد بن راشد العالمية للطيران” بقيمة مليون دولار، وذلك بهدف إبراز وتكريم جهود و إسهامات الدول والمنظمات التجارية والأفراد حول العالم، في تطوير قطاع الطيران.

وأفادت الهيئة بأن الجائزة ،التي تأتي لتعزيز مسيرة الطيران المدني والمساهمة في ترقيته وريادته، تتضمن ست فئات،وهي فئة الدول ذات البنية التحتية المتطورة في قطاع الطيران، وفئة الترابط العالمي، وفئة أبرز مساهمة في برامج منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وفئة برامج التعاون الدولي، موضحة أن الفائزين في هذه الفئات سيحصلون على تكريم معنوي. واضافت أن الفائزين في فئتي جائزة الشخصية المؤثرة في قطاع الطيران العالمي على مدار ثلاث سنوات، وجائزة الابتكار التي تضمن سلامة الطيران والأمن والاستدامة وتجربة المسافر سينالون 500 ألف دولار لكل من الفئتين . وقال القائمون على الجائزة إنه سيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز للدورة الأولى خلال الجمعية العمومية الأربعين لمنظمة الطيران المدني الدولي عام 2019 بموريال بكندا ،وذلك بالتزامن مع احتفال ال(ايكاو) بمرور 75 عاما على تأسيسها.

ونقلت تقارير إخبارية عن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني اليوم الجمعة قوله إن تنوع فئات الجائزة يبرز الالتزام بتطوير قطاع الطيران المدني بشكل شمولي ،مشيرا الى أن هذه المبادرة تأتي تقديرا للمساهمة الفاعلة لجهات رسمية ومنظمات تجارية ومعاهد أكاديمية وكذلك أفراد يعملون ليل نهار من أجل تطوير القطاع.

وقال المهندس سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: «إن تنوع فئات الجائزة تبرز التزامنا بتطوير القطاع الكلي ونحن نعترف بأن التميز في قطاع الطيران لا يأتي مصادفة». وأضاف «توجد جهات رسمية ومنظمات تجارية ومعاهد أكاديمية وكذلك أفراد يعملون ليلا ونهارا من أجل تطوير قطاع الطيران، وهذا دورنا الآن لنشكرهم على مساهماتهم الفاعلة في تنمية هذا القطاع، وبقيامنا بذلك نكون قد ساهمنا في الترقية الاجتماعية والاقتصادية لملايين البشر حول العالم»

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط

بقلم.. محمد رضا برايم: فرضت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نفسها على مر السنين كصورة مشر...