أخبار عاجلة

صلاح الدين مزوار ضيف شرف حفل تنصيب الرئيس الجديد لأرباب العمل بجنوب إفريقيا

شارك رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد صلاح الدين مزوار، كضيف شرف، في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لغرفة التجارة والصناعة بجنوب إفريقيا السيد امتو أكسولو، التي تعد أكبر منظمة أعمال في المنطقة.

وجاء تنصيب السيد امتو أكسولو ليخلف على رأس هذه المنظمة السيد زيف ندلوفو، وهي المنظمة التي تضم أكثر من 25 ألف عضو في جميع القطاعات، وعبر كل أنحاء البلاد وبلدان أخرى في جنوب القارة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد صلاح الدين مزوار على أهمية تعزيز التنسيق بين القطاعات الخاصة الإفريقية، والعمل على تقوية التعاون جنوب-جنوب كركيزة للتنمية في القارة الإفريقية.

ودعا رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حسب بلاغ للاتحاد توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، إلى النهوض بعلاقات الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص بالمغرب ونظيره بجنوب إفريقيا، للوصول إلى اتفاقات ناجحة تخدم اقتصاد البلدين.

وأبرز السيد مزوار، في هذا السياق، الشراكة الاقتصادية القوية التي تجمع بين المغرب وجنوب إفريقيا، مشددا على ضرورة قيام المؤسسات الاقتصادية في كلا البلدين بمبادرات بناءة تتيح للجانبين التعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل، وتمكنهما من تطوير ثقة متبادلة.

ولهذا الغرض وجه رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب الدعوة لنظيره الجنوب إفريقي لزيارة المغرب، من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكتابة تاريخ مشترك في عالم الأعمال.

ومن جانبه، اعتبر الرئيس الجديد لغرفة التجارة والصناعة بجنوب إفريقيا أن مشاركة المغرب في هذا الحفل ممثلا في شخص رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب تشكل فرصة مناسبة لإطلاق دينامية مشتركة بين المنظمتين، تعمل على تقوية الروابط الاقتصادية بين البلدين.

كما أبدى السيد امتو اكسولو اهتمامه بالدور الذي يمكن أن تقوم به هاتين المؤسستين، من خلال تنفيذ مبادرات ملموسة في عموم إفريقيا مع القطاعات الخاصة الأخرى بباقي بلدان القارة.

واتفق الجانبان، حسب المصدر ذاته، على توقيع مذكرة تفاهم وشراكة، ستتكفل بإعداد البروتوكول الخاص بها لجنة الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات جنوب-جنوب، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، التي يترأسها السيد محمد لعزيز قديري.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط

بقلم.. محمد رضا برايم: فرضت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نفسها على مر السنين كصورة مشر...