أخبار عاجلة

بروكسيل : انتخاب المغرب رئيسا لجمعية “الأمبودسمان” والوسطاء الفرانكفونيين

تم انتخاب المغرب، اليوم الجمعة، ببروكسل، في شخص وسيط المملكة السيد عبد العزيز بنزاكور، بالإجماع، رئيسا لجمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين. وأوضح بلاغ لمؤسسة الوسيط أن انتخاب السيد بنزاكور جاء في أعقاب انعقاد مؤتمر جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين ببروكسل من 6 إلى 9 نونبر الجاري.

وانتخب السيد بنزاكور لمدة ثلاث سنوات يتولى خلالها تسيير الجمعية المذكورة كشبكة للوسطاء والأمبودسمانات، تعمل من أجل دعم الوساطة المؤسساتية، وتعزيز البناء الديمقراطي والمساهمة في توطيد أسس الحكامة الجيدة وحل خلافات الأفراد والجماعات مع الإدارة.

وأعرب السيد بنزاكور في كلمة ألقاها عقب انتخابه، عن اعتزازه بهذه الثقة التي وضعها فيه زملاؤه في الفضاء الفرانكفوني، مؤكدا عزمه على مواصلة الجهود التي بذلها سابقوه من أجل خدمة الأهداف النبيلة التي كانت وراء إحداث الجمعية.

وأوضح بأن ” ما يدفعه إلى إعطاء كل العناية لهذا التكليف، هو تشريف بلاده، التي تلعب دورا ملحوظا في المنتظم الدولي ، انطلاقا من قناعاتها وانخراطها في المبادئ والقيم المتعارف عليها دوليا”، مؤكدا أنه سيعمل، بجانب باقي مسؤولي المؤسسات المنضمة في الجمعية، على مواصلة الجهود لتحقيق أهدافها، كل ذلك من أجل الدفاع عن الحقوق، وسعيا وراء تواصل جيد بين الإدارة ومرتاديها.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الجمعية تضم مؤسسات الأمبودسمانات والوسطاء التي تتقاسم استعمال اللغة الفرنسية في كل القارات، علما أن المؤسسات الإفريقية تشكل أغلبية أعضائها، وذلك إلى جانب مؤسسات أخرى من دول أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا : حجز أزيد من مائة كلغ من الاقراص المهلوسة قادمة من هولندا في اتجاه المغرب

تمكنت الجمارك الفرنسية من حجز أزيد من مائة كلغ من حبوب (إم . دي.إم.أ) (أمفيتامين)...