أخبار عاجلة

أكاديمية التربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة تعتمد توقيتا جديدا للدراسة ابتداء من بعد غد الاثنين

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة عن اعتماد توقيت جديد للدراسة في المؤسسات التعليمية ابتداء من بعد غد الاثنين.

وحسب بلاغ للأكاديمية توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه اليوم السبت فقد تقرر بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي إزاحة أوقات الدخول والخروج بنصف ساعة بالشكل الذي تراعى فيه مقتضيات المذكرة 43 بتاريخ 22 مارس 2006 في شأن ﺗﻧظﯾم اﻟدراﺳﺔ ﺑﺎﻟﺗﻌﻠﯾم اﻟﺛﺎﻧوي، ﻣﻊ اﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﻧﻔس اﺳﺗﻌﻣﺎﻻت اﻟزﻣن اﻟﻣﻌﻣول ﺑﮭﺎ.

وعلى هذا الأساس ستمتد الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة الثانية عشرة والنصف فيما ستمتد الفترة المسائية من الساعة الثانية والنصف إلى غاية الساعة السادسة والنصف.

أما بالنسبة للتعليم الابتدائي فسيتم تكييف استعمالات الزمن طبقا لما جاء في المذكرة الوزارية عدد157+18بتاريخ 2 نونبر 2018.

وأوضح البلاغ أن اعتماد التوقيت الجديد جاء اعتبارا لمقتضيات المرسوم 18.855 بتاريخ 26 أكتوبر 2018 المتعلق بالساعة القانونية للمملكة وبهدف الحرص على تدبير الزمن المدرسي وزمن التعلمات وفق المرجعيات التربوية والمذكرات التنظيمية الجاري بها العمل في هذا الإطار.

كما تقرر التوقيت الجديد، حسب المصدر نفسه، بالنظر لما أفرزته اللقاءات التشاورية مع ممثلي جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وباقي الشركاء الاجتماعيين وممثلي التعليم المدرسي الخصوصي بالجهة وما تم استخلاصه من تقارير مجالس التدبير المنعقدة بصفة استثنائية خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 8 نونبر الجاري وتوصيات اللقاء التنسيقي المنعقد تحت رئاسة والي الجهة حول الموضوع .

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) قد قررت إعطاء الصلاحيات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، داعية إلى التسريع باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداء من بعد غد الإثنين .

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تعد برنامجا حافلا بمناسبة الذكرى 63 للأعياد الثلاثة المجيدة

أعدت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير برنامجا حافلا احتفاء بالذكرى 63 للأعياد الثلاثة...