أخبار عاجلة

المنظمة العربية لحقوق الإنسان: تجاوز الخلاف بين المغرب والجزائر سيسهم في دعم مسيرة التضامن العربي

أشادت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بدعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى فتح حوار مباشر وصريح مع الجزائر، وذلك في خطابه بمناسبة الذكرى ال43 للمسيرة الخضراء، مؤكدة أن تجاوز الخلاف بين البلدين، سيسهم في دعم مسيرة التضامن العربي. وقال علاء شلبي رئيس المنظمة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، إن “تجاوز الخلاف بين البلدين الشقيقين سيسهم حتما في دعم مسيرة التضامن العربي في وقت تحتاج فيه البلدان العربية إلى نبذ خلافاتها وتوحيد جهودها للانكباب على القضايا الملحة وخصوصا القضية الفلسطينية والنزاعات المسلحة ودعم العمل العربي المشترك”.

وأضاف أن دعوة جلالة الملك إلى حوار مباشر واقتراحه إنشاء آلية مشتركة لمعالجة مختلف القضايا العالقة بين البلدين، يؤكد “حسن نوايا جلالته”، مبرزا أن هذه الدعوة “خطوة مهمة إلى الأمام” لاستعادة اللحمة في العلاقات الثنائية.

وسجل رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن تجاوز حالة الانقسام العربي، سيؤدي حتما إلى تعزيز العمل المشترك ومعالجة الأزمات العربية الراهنة ومكافحة الارهاب في منطقة الصحراء الكبرى وإرساء آليات تعاون فعالة وناجعة مع التكتلات الدولية الأخرى.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سبل تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي مع نظيره الفلسطيني

أجرى السفير، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي ،محمد مثقال، اليوم الأحد بالرباط، مباحثات مع...