أخبار عاجلة

أنجيلا ميركل تطالب بالمناصفة بين المرأة و الرجل في جميع المجالات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين في برلين ، على ضرورة تحقيق المناصفة بين الرجل والمرأة في جميع المجالات.

وقالت ميركل في كلمة بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على حصول المرأة في ألمانيا على الحق في التصويت (12 نونبر 1918) إن قضية “الكوطا” في شغل المناصب الحكومية وفي عالم الاقتصاد الحر ليست سوى خطوة أولية على طريق المناصفة بين المرأة والرجل، مشددة أن “الهدف يجب أن يكون المناصفة”.

وحذرت من التراجع في حقوق المرأة، مشيرة الى حقيقة أن ألمانيا لديها مستشارة “يجب ألا تكون ذريعة” لأوجه القصور.

وأضافت أنه على الرغم من تحقيق العديد من الانجازات في هذا المجال، هناك بعض التراجع كما هو الحال في البرلمان الألماني (البوندستاغ) والذي شهد بعد الانتخابات التشريعية في شتنبر 2017 انخفاض نسبة النساء في إلى أدنى مستوى لها منذ 20 عاما بنسبة أقل من 31 في المائة، كما تشكل النساء أقلية في البرلمانات المحلية بالولايات الالمانية الـ 16.

ولاحظت ميركل إن نسبة النساء في منصب عمدة المدن منخفضة بشكل صادم، حيث يمثلن فقط نسبة 18 بالمئة، فضلا عن الفجوة في الأجور بين الجنسين التي تصل إلى 21 في المائة.

ووصفت المستشارة الالمانية ملف المساواة بين المرأة بالرجل بأنه قضية أساسية من قضايا الديمقراطية وهو مؤشر أيضا على العدالة في المجتمع.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم : مصر وجنوب إفريقيا تتقدمان رسميا بطلب استضافة أمم إفريقيا 2019

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، أنها تلقت طلبين رسميين من كل من مصر وجنوب...