أخبار عاجلة

بطولة العالم في رياضة الكاراطي كبار بمدريد : المغرب يفوز بميداليتين برونزيتين

فاز كل من عبد السلام أمكناسي ( ـ 60 كلغ ) وابتسام الصديني ( ـ 61 كلغ ) من المغرب بميداليتين برونزيتين خلال بطولة العالم في رياضة الكارطي كبار التي احتضنتها مدريد خلال الفترة ما بين 6 و 11 نونبر الجاري .

وشارك في بطولة العالم في رياضة الكاراطي كبار المؤهلة للألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) 13 من الممارسين المغاربة من بينهم 9 في المنافسات الفردية ( تباري ) وفريقان في صنف ( الكاطا ) .

وقال صلاح مسناوي مدرب المنتخب الوطني لرياضة الكاراطي إن أمكناسي والصديني بذلا مجهودات كبيرة من أجل الظفر بالميداليتين البرونزيتين مضيفا أن هذا التتويج سيسمح للاعبين المغربيين بكسب عدة نقاط في ترتيب التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو .

وأكد مسناوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن أداء باقي اللاعبين المغاربة الذين شاركوا في هذه البطولة الدولية كان جيدا وقدموا عروضا متميزة رغم أنهم لم يتوجوا خلال هذه المنافسات .

وأعطى مثالا باللاعبات عائشة السايح ( ـ 50 كلغ ) وخولة أوحامد ( ـ 55 كلغ ) وسناء أكلمام في صنف الكاطا اللواتي تمكن من الفوز بميداليات فضية خلال البطولة الإفريقية لرياضة الكاراطي كبيرات التي احتضنتها كيغالي ( رواندا ) خلال الفترة ما بين 31 غشت و 2 شتنبر 2018 .

وأوضح أن مشاركة المغرب في بطولة العالم التي احتضنتها مدريد والتي تعد أهم مرحلة في التأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) كانت جد مشرفة مشيرا إلى أن أداء اللاعبين المغاربة كان جيدا .

وأشار إلى أن الممارسين لرياضة الكراطي المغاربة سيشرعون في الاستعدادات للمراحل التأهيلية المقبلة للألعاب الأولمبية في طوكيو خاصة بالنسبة لبطولة شنغهاي المفتوحة ( السلسلة أ ) المقرر تنظيمها يومي 8 و 9 دجنبر المقبل وكذا البطولة المفتوحة بباريس مع بداية السنة المقبلة .

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نعمان لحلو : أغنية “لغزالة زاكورة”هي تكريم للمنطقة ووثيقة مرجعية بالنسبة للأجيال القادمة

جهان مرشيد  (ومع): قال الفنان والمؤلف والملحن المغربي، نعمان لحلو، إن عمله الغنائي الجديد”لغزالة زاكورة”،...