مسؤولة أمريكية: القطاع الخاص المغربي الامريكي مدعو الى الاستفادة من الفرص التي يتيحها البلدان – حدث كم

مسؤولة أمريكية: القطاع الخاص المغربي الامريكي مدعو الى الاستفادة من الفرص التي يتيحها البلدان

قالت منسقة قطب إفريقيا بالغرفة الامريكية للتجارة ، ماديسون عبود ، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن القطاع الخاص الامريكي والمغربي مدعوان للاستفادة من الفرص التي يتيحها البلدان.

وأبرزت ماديسون ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات مع كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم ، أن هذا اللقاء يشكل امتدادا “لسلسلة من اللقاءات التي عقدت بواشنطن والمغرب” لمناقشة الفرص المتاحة في وجه القطاع الخاص المغربي والامريكي بهدف تشجيع التجارة والاعمال بين الطرفين.

وأعربت في هذا السياق، عن أملها في أن يتمكن المستثمرون الامريكيون من استكشاف والاستفادة من الفرص العديدة التي يتوفر عليها المغرب بهدف تشجيع المقاولات الصغيرة والمتوسطة المغربية والامريكية.

من جهتها عبرت السيدة الدرهم عن ارتياحها لمستوى العلاقات المغربية الامريكية التي “حققت قفزة جديدة” عقب الزيارتين اللتين قام بهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس لواشنطن سنتي 2000 و 2013 والتي اكتسى خلالها بعد “الشراكة الاستراتيجية” كامل دلالته وعمقه.

وشددت الدرهم في تصريح مماثل على ضرورة تعزيز هذه الدينامية ودعم الاستثمارات الامريكية بالمغرب، مذكرة بأن المملكة التي تحظى ب “مؤهلات اقتصادية مهمة” تربطها اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة الامريكية.

وخلصت إلى أن هذا اللقاء تمحور أيضا حول دعم التعاون في مختلف القطاعات وبصفة خاصة الطاقات المتجددة والصحة وتكنولوجيا البيئة، مضيفة أنه سيتم تنظيم تظاهرة بالولايات المتحدة الامريكية بهدف التعريف بالفرص التي يختزنها البلدان.

ح/م

التعليقات مغلقة.