أفريسيتي 2018/فييس زاشيو : المغرب رائد في مجال التحول البيئي – حدث كم

أفريسيتي 2018/فييس زاشيو : المغرب رائد في مجال التحول البيئي

قال فييس زاشيو ، رئيس الوحدة المسؤولة عن الطاقة المستدامة وتغير المناخ في المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء بمراكش، إن المغرب يعد “بطلا في التحول البيئي”. وأوضح المسؤول الأوروبي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش ورشة حول التحول البيئي نظمت في إطار أشغال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية التي انطلقت أشغالها اليوم الثلاثاء بمراكش، أن التقدم الذي حققه المغرب في مجال التحول البيئي يجب أن يكون نموذجا يقتدى وتستلهم منه بلدان أخرى.

وبعد أن أكد التزام المفوضية الأوروبية بدعم التحول البيئي في بلدان افريقيا جنوب الصحراء الكبرى وبالقارة عموما، أشار الى أن التحول البيئي هو ممارسة يجب إجراؤها مع الحكومات والفاعلين المعنيين بهذا التحدي الضخم.

ولتحقيق هذه الهدف، يضيف المسؤول الأوروبي، يجب وضع آليات وأدوات لدعم الاستثمار الأخضر في إفريقيا.

ويلتئم في الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية ، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إلى غاية 24 نونبر الجاري، أكثر من 5 آلاف مشارك، يمثلون الجماعات الترابية الافريقية ، وشركاء ينتمون لمناطق أخرى من العالم ، ووزراء مكلفون بالجماعات المحلية والسكنى والتنمية الحضرية والوظيفة العمومية، إلى جانب السلطات والمنتخبين المحليين والمسؤولين عن الإدارات المحلية والمركزية، ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص

ح/م

التعليقات مغلقة.