صحيفة (بولسكيي ميديا): خط القطار فائق السرعة مؤشر على التقدم المضطرد للمغرب والشراكة الاستراتيجية بين الرباط وباريس – حدث كم

صحيفة (بولسكيي ميديا): خط القطار فائق السرعة مؤشر على التقدم المضطرد للمغرب والشراكة الاستراتيجية بين الرباط وباريس

أبرزت صحيفة (بولسكيي ميديا) اليوم الاربعاء ، أن خط القطار فائق السرعة ،الذي يربط بين طنجة والدار البيضاء ،يعد “مؤشرا على التقدم المضطرد للمغرب” ،وعلى “الشراكة الاستراتيجية النوعية بين الرباط وباريس”.

وأوضحت الصحيفة أن خط قطار فائق السرعة ،الذي أشرف على افتتاحه مؤخرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “يعكس بجلاء التطور المضطرد والمتوازن والمستدام الذي يحققه للمغرب على مستوى البنيات التحتية من الجيل الجديد” .

وأضافت أن خط القطار فائق السرعة “البراق” ” ،”يرمز أيضا الى الشراكة الاستراتيجية والعميقة التي تربط بين باريس والرباط ،وصداقتهما المتينة والقوية وعلاقاتهما المتميزة ،التي تعد الأساس لإنجاز مشاريع نوعية وتبادل الخبرات “.

وأكدت الصحيفة البولونية أن “ميزة هذا الخط السككي من الناحية الاقتصادية ،هو أنه يربط بين قطبين اقتصاديين مغربيين هامين ،بين مدينة طنجة التي تحتضن واحدا من بين أكبر الموانئ التي تؤمن النقل البحري بين أوروبا وأفريقيا ،ومدينة الدار البيضاء القلب النابض للاقتصاد المغربي “.

وحسب الصحيفة ،فإن هذا “المشروع الرائد هو مرآة أيضا للمغرب الحديث ،وله جدوى اقتصادية هامة جدا ،إذ سيجمع بين اثنين من أكثر المناطق ديناميكية من الناحية الاقتصادية على صعيد المملكة في زمن قياسي لا يتعدى ساعتين و 10 دقيقة ، في وقت كانت تستغرق الرحلة في قطار عادي 4 ساعات و 45 دقيقة”.

م/ح

التعليقات مغلقة.