أخبار عاجلة

المعرض الدولي للبناء 2018 : حفل توزيع جوائز “جودة السكن”

نظمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، اليوم الأربعاء على هامش افتتاح الدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للبناء بالدار البيضاء ،حفل توزيع جوائز “جودة السكن”.

وتروم هذه الجوائز في دورتها الأولى ، والمنظمة بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين ، تتويج مشاريع السكن الاجتماعي التي أدمجت حلولا تقنية تراعي تحسين إطار العيش لساكنيها دون إغفال الهوية المعمارية.

كما تهدف إلى تعزيز وتشجيع المشاريع الفائزة ، لتحسين نوعية السكن الاجتماعي ، وتشجيع استخدام تقنيات البناء والمواد المبتكرة ، وتعميم الممارسات الجيدة في مجال البناء وتحسين القدرة التنافسية.

وفاز بالجائزة الأولى (كأس بلاتينيوم)، التي تبلغ قيمتها 150 ألف درهم ، مشروع “قصبة الزهراء” (تطوان)، والجائزة الثانية (الكأس الذهبية) البالغ قيمتها مائة ألف درهم والتي حصل عليها مشروع “العالية طماريس (الدار البيضاء)، بينما عادت الجائزة الثالثة (الكأس الفضية) والتي يقدر غلافها ب80 ألف درهم ، لمشروع المنزه (وجدة).

وبنفس المناسبة ، توجت عدد من المشاريع بعلامة الجودة “إلتزام” ، ويتعلق الأمر بمشروعي (كزا فيو) و”أبواب طماريس” (الدار البيضاء) لمجموعة (كا إل إم)، ومشروع “لي تيراس دار بوعزة” (الدار البيضاء) للعقارية للتعمير ، ومشروع “إقامة أمين” (مراكش) ل(الأمان نيغوس) ، ومشروع “لي تيراس دار السلام” (الرباط) لمجموعة أليونس ، ومشروع (فال الهنا) (الدار البيضاء) للمجموعة الفال.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للبناء، التي تنظمها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات إلى غاية 25 نونبر الجاري بالمعرض الدولي للدار البيضاء، تعرف مشاركة أزيد من 660 شركة تمثل نحو 50 بلدا.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ، المقامة على مساحة تفوق 20 متر مربع، تنظيم على الخصوص ندوات وموائد مستديرة لفائدة كافة المتدخلين والشركاء في ميدان البناء خلال أيام المعرض تدار من طرف خبراء ومتخصصين في هذا المجال، وذلك لمناقشة المستجدات المرتبطة بالقطاع.

كما خصص محورين رئيسيين لتنشيط اللقاءات العلمية بهذه الدورة، وهي “البناء المسؤول: بين الطموحات السكنية، تراث الأجداد وضرورات الحداثة”، و”الإطار المبني واﻟﻤﺤﺪدات اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ واﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ للتعايش: نحو منظومة ذات توجه التقائي وإجرائي”.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك المغرب: استقرار الدرهم مقابل الأورو وانخفاضه بـ 0,12 في المائة مقابل الدولار ما بين 6 و12 دجنبر

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ظل مستقرا مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,12 في المائة مقابل...