الكاتب العام لوزارة العدل يراس الوفد المغربي المشارك في الدورة الـ34 لمجلس وزراء العدل العرب لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بالخرطوم – حدث كم

الكاتب العام لوزارة العدل يراس الوفد المغربي المشارك في الدورة الـ34 لمجلس وزراء العدل العرب لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بالخرطوم

بدأت اليوم الخميس، بالعاصمة السودانية الخرطوم ، أشغال الدورة ال34 لمجلس وزراء العدل العرب، بمشاركة المغرب، والذي سيبحث عددا من القضايا في مقدمتها سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ويمثل المملكة المغربية في هذا الاجتماع، وفد يرأسه الكاتب العام لوزارة العدل السيد عبد الإله لحكيم بناني، ويضم كلا من السيد لحسن الكاسم مدير الشؤون المدنية بالوزارة، والسيد عبدالرحيم بشكار رئيس مصلحة قضايا الإرهاب بمديرية الشؤون الجنائية والعفو بالوزارة.

ويبحث وزراء العدل العرب، خلال اجتماعهم، سبل مكافحة الإرهاب من خلال تفعيل الاتفاقيات العربية في هذا المجال، والبند الخاص بتوحيد التشريعات العربية، والاتفاقية العربية للاجئين.

كما يناقش الاجتماع ، الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وكذا إقرار البند الخاص بطلب السودان برفع اسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وكان مجلس وزراء العدل العرب، قد عقد ، أمس الأربعاء، أشغال مكتبه التنفيذي الذي بحث العديد من المجالات القانونية والعدلية لتعزيز التعاون بين وزارات العدل بالدول العربية، والتي تم رفع توصيات بشأنها إلى مجلس وزراء العدل قصد إقرارها، ومنها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ح/م

التعليقات مغلقة.