أخبار عاجلة

“بسبب عدم انضباطهم لقرارات الحزب”: قيادة البام تجمد عضوية عدد من أعضاء ومسؤولي الحزب بعدد من الجهات

أعلنت قيادة حزب الأصالة والمعاصر ، أنها طبقت مسطرة تجميد عضوية عدد من أعضاء ومسؤولي الحزب بعدد من الجهات، بسبب ما صدر عنهم من سلوكيات وممارسات تتنافى مع القيم والمبادىء التي يتبناها الحزب، ولا تتماشى مع الأهداف التي سطرتها القيادة الجديدة والرامية إلى تقوية أداء الحزب ووضعه التنظيمي، وتأهيله لكسب رهانات وتحديات المرحلة المقبلة.
وجردت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة سمير كودار من مسؤولية الأمانة الإقليمية للحزب بآسفي مع تجميد عضويته في الحزب، ومباشرة مسطرة الطرد تبعا للمساطر المنصوص عليها في أنظمة الحزب، وذلك بسبب ارتكابه أخطاء جسيمة تتمثل في عدم الانضباط للقرارات التي أقرتها أجهزة الحزب.
كما قررت قيادة الحزب تجميد عضوية حمو المرتجى، رئيس جماعة أغبالو انكردوس التابعة لإقليم الراشدية ومباشرة مسطرة طرده من صفوف الحزب، لعدم انضباطة لقرارات الحزب.
في السياق نفسه، جردت قيادة الحزب عبد السلام البكوري ولحو المربوح من مهامهما كمنسقين جهويين لحزب الأصالة والمعاصرة على التوالي بجهة مراكش آسفي وجهة درعة تافيلالت، وذلك بسبب انخراطها، بالصفة تلك، في ممارسات منافية لتوجهات وأخلاقيات الحزب وتقاعسهما عن القيام بما تقتضيه المسؤولية.
وتندرج هذه القرارات، بحسب ما خلص اليه اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد بمراكش يوم الأربعاء الماضي، في سياق ربط المسؤولية بالمحاسبة وفرض قيم الانضباط والامتثال للقرارات التي تتخذها أجهزة الحزب وتذليل العقبات أمام السلوكات والممارسات الهادفة إلى إجهاض الديناميات التي أقرها المكتب السياسي والرامية إلى تأهيل وتقوية الحزب وإنضاج شروط اضطلاعه بمهامه وأدواره

ج.ب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس المستشارين يعقد الثلاثاء المقبل الجلسة الشهرية لأجوبة رئيس الحكومة في محوري السلم الاجتماعي وتأهيل الرأسمال البشري

يعقد مجلس المستشارين الثلاثاء المقبل الجلسة الشهرية المخصصة لأجوبة رئيس الحكومة عن الأسئلة المتعلقة بالسلم...