“أفريسيتي 2018”: تقديم برنامج يتعلق بالمساواة بين الجنسين وحقوق الفتيات بإفريقيا – حدث كم

“أفريسيتي 2018”: تقديم برنامج يتعلق بالمساواة بين الجنسين وحقوق الفتيات بإفريقيا

جرى  بمدينة مراكش تقديم برنامج يتعلق بالمساواة بين الجنسين وحقوق الفتيات بالقارة الافريقية ، على هامش الدورة الثامنة لقمة ( أفريسيتي 2018 ) المنظمة من 20 الى 24 نونبر الجاري .

ويستند هذا البرنامج ، الذي يتوزع إلى 18 نشاطا ، ويحمل عنوان ” أبطال التغيير ” على مخطط للتكوين يستهدف المراهقين من الإناث والذكور.

ويندرج هذا البرنامج في إطار تعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا ومدينة دوربان بجنوب إفريقيا .

ومن بين هاته الأنشطة نشاط يحمل عنوان ” دعوة من أجل النوع ” والرامي إلى بلورة استراتيجية للنوع تستهدف الشباب من أجل بلوغ التغيير الإيجابي المنشود .

ومن محاور البرنامج أيضا مشروع يروم تمكين الشباب ببوركينا فاسو ، من تكوينات تتمحور حول المهن ، والأنشطة الفلاحية بالتركيز على مجالات ذات مردودية .

ويشمل هذا المشروع إقامة وحدات للصناعة الغذائية على مستوى المدارس بغرض النهوض بالإنتاجية الفلاحية .

وأكد مختلف المتدخلون ، في كلمات ، خلال تقديم البرنامج ، على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا البرنامج ، لأنه يمكن الشباب الأفارقة من فرص لتحسين حياتهم المعيشية في إطار من المساواة .

وأشاروا إلى أن هذا البرنامج يروم أيضا توسيع مجال عملية التحسيس بشأن المساواة بين الجنسين بعدد من بلدان القارة الإفريقية .

ماب

التعليقات مغلقة.