السيدة روز كريستيان أسوكا: يتعين على المسؤولين المحليين مواكبة الشباب لضمان تنمية القارة الإفريقية – حدث كم

السيدة روز كريستيان أسوكا: يتعين على المسؤولين المحليين مواكبة الشباب لضمان تنمية القارة الإفريقية

أكدت الرئيسة الجديدة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا، السيدة روز كريستيان أسوكا، مساء أمس الجمعة بمراكش، أنه يتعين على المسؤولين المحليين مواكبة الشباب وتمكينهم من الوسائل اللازمة لضمان تنمية القارة الإفريقية.

وأبرزت السيدة أسوكا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة بعد انتخابها لولاية تمتد ثلاث سنوات، أن القارة الإفريقية تتوفر على مؤهلات كبيرة، لذلك يحتاج المسؤولون المحليون إلى القدرات التي يتمتع بها هؤلاء الشباب، مشددة على توفير مواكبة مستمرة لهم لرفع رهان التقدم والازدهار.

وأضافت أن تنمية الشباب تتطلب مقاربة جديدة في حكامة المجالات الترابية، مؤكدة على ضرورة منحهم المكانة التي يستحقونها في القارة ودعم مبادراتهم ليتم الاعتراف بهم كفاعلين أساسيين في التغيير والانتقال.

واعتبرت السيدة أسوكا أن هذه الشريحة من الساكنة لديها اليوم دور مهم في إفريقيا، مبرزة أنه خلال فترة ولايتها، سوف يتم اتخاذ تدابير خاصة لفائدة هذه الفئة التي أظهرت قدرتها على الإبداع والابتكار.

وأضافت أنه يمكن لهؤلاء الشباب إحداث مقاولات ناشئة ومقاولات صغرى ومتوسطة بشرط أن يتم مواكبتهم، مبرزة أنهم يتوفرون على إمكانية التطور بالبقاء في قارتهم التي تزخر بمؤهلات كبيرة لاسيما منها المعدنية والغابوية والسمكية.

وقالت السيدة أسوكا إن القارة توجد اليوم عند مفترق طرق وتواجه تحديات مثل البطالة والتغيرات المناخية والفقر، ولهذا يجب إعطاء أهمية خاصة لشباب ونساء القارة

وقد تم انتخاب السيدة أسوكا خلال الجمعية العامة للمنظمة، المنعقدة بمناسبة عقد قمة ” أفريسيتي” 2018.

وجاء انتخاب السيدة كريستيان أسوكا خلفا لعمدة دكار السيدة سوهام الورديني، التي ترأست هذه المؤسسة لولايتين (2012 و2015).

ماب/حدث

التعليقات مغلقة.