أخبار عاجلة

انتخاب الليبي جمال الجعفري رئيسا جديدا لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم

انتخب السيد جمال الجعفري رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، رئيسا جديدا لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم، وذلك خلال أشغال الجمع العام الانتخابي الذي انعقد اليوم الأحد بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط.

وتم خلال هذا الجمع العام ،الذي حضره كافة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء، المصادقة على التقريرين الإداري والمالي لسنة 2017، وكذا عرض الأنشطة والبرامج التي نظمت سنة 2018، من بينها على الخصوص تصفيات منطقة شمال إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي جرت بتونس، ودورتي منتخبات أقل من 15 سنة بكل من الجزائر وتونس، وندوة الطب الرياضي بالجزائر وملتقى الحكام الواعدين بتونس.

وتمت المصادقة أيضا خلال هذا الاجتماع، على الميزانية التقديرية لاتحاد شمال إفريقيا لسنة 2019، وبرنامج الأنشطة لنفس السنة الذي يتضمن سلسلة من الدورات لفائدة منتخبات الفئات الصغرى، وكرة القدم الشاطئية، وكرة القدم داخل القاعة، وكرة القدم النسوية، إضافة إلى تنظيم ملتقى لمكوني الحكام، وندوة حول الطب الرياضي، وورشات عمل فنية على هامش الدورات القادمة.

كما تم خلال الجمع العام تشكيل مختلف اللجان الفرعية للاتحاد، حيث ترأس المغرب لجنة المالية، وتونس لجنة المسابقات، والجزائر اللجنة الفنية، ومصر لجنة الحكام، وليبيا اللجنة الطبية. من جهة أخرى تطرق الجمع العام إلى تنظيم مسابقة كأس شمال إفريقيا للأندية المتوقع إقامتها صيف سنة 2019، من أجل تمكين الفرق المشاركة من الاستعداد للموسم الرياضي الموالي.

وقرر الجمع العام لإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، التوجه بمراسلة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يدعو من خلالها “الكاف” إلى ضرورة احترام جميع المعايير المعتمدة لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وأعرب السيد جمال الجعفري الرئيس الجديد لاتحاد شمال افريقيا لكرة القدم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن أمله في تقديم الاضافة في الفترة القادمة، مشيرا أن موسم 2019-2020، سيعرف تنظيم العديد من الأنشطة والمسابقات.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذا الاجتماع الدوري الذي ينعقد كل سنة يتم فيه مناقشة مختلف التقارير، إضافة إلى وضع وتتبع الاستراتيجية التي تعدها اللجنة الفنية لاتحاد شمال افريقيا. وتعاقب على رئاسة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، منذ تأسيسه كل من السادة، المرحوم سمير زاهر (مصر)، محمد روراوة (الجزائر)، علي الفاسي الفهري (المغرب)، ووديع الجريء، (تونس).

يذكر أن انتخاب رئيس اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم، يتم وفقا لمبدأ التناوب المعتمد بين الاتحادات الوطنية الأعضاء.

ح/م

 

 

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نعمان لحلو : أغنية “لغزالة زاكورة”هي تكريم للمنطقة ووثيقة مرجعية بالنسبة للأجيال القادمة

جهان مرشيد  (ومع): قال الفنان والمؤلف والملحن المغربي، نعمان لحلو، إن عمله الغنائي الجديد”لغزالة زاكورة”،...