أخبار عاجلة

مياه الشرب الموزعة بطنجة ونواحيها تطابق معايير الجودة المعمول بها وطنيا

أكد بلاغ مشترك بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة أمانديس أن مياه الشرب الموزعة بمدينة طنجة ونواحيها “مطابقة لمعايير الجودة المعمول بها وطنيا”.

وأبرز البلاغ المشترك، الذي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “عينات أخذت من مختلف نقاط التوزيع وعبر الشبكة وتم تحليلها من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات، وتؤكد نتائج التحاليل صحة وسلامة مياه الشرب الموزعة ومطابقتها لمعايير الجودة المعمول بها وطنيا”، عكس ما تم تداوله مؤخرا.

وأوضح البلاغ أن تزويد ساكنة مدينة طنجة ونواحيها بالماء الصالح للشرب يمر عبر مرحلتين، مرحلة الإنتاج التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ثم مرحلة الاستقبال والتوزيع الذي تقوم به شركة أمانديس.

وشدد البلاغ على أنه “خلال المرحلتين يخضع الماء لمراقبة مختبرية على مدار الساعة من طرف مختبرات محلية متمركزة بوحدات الإنتاج الرئيسية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ثم إلى مراقبة دورية من طرف مختبر مركزي معتمد تابع لنفس المكتب”.

أما على مستوى التوزيع، يضيف البلاغ، تقوم شركة أمانديس عبر مختبرها بمراقبة مستمرة لجودة المياه الموزعة، مشيرا إلى أن المصالح المختصة بالشركة تأخذ عينات من الماء قبل وأثناء وبعد توزيعه على زبائنها، قصد إخضاعها للتحليل البكتريولوجي والفيزي-كيميائي في مختبرها لمراقبة جودة الماء، من أجل التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والسلامة المعمول بها وطنيا.

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد بشير الراشدي: الرشوة آفة تؤثر على الثقة لدى المواطنين والمستثمرين

قال محمد بشير الراشدي الرئيس الجديد للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، إن الرشوة...