أخبار عاجلة

وزارة الثقافة والاتصال تشارك في الاجتماع ال15 للجنة التوجيهية لوسائل الإعلام التابعة لمجلس أوروبا بستراسبورغ

يشارك وفد عن وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) في أشغال الاجتماع ال15 للجنة التوجيهية لوسائل الإعلام ومجتمع الإعلام التابعة لمجلس أوروبا، المقرر عقده من 27 إلى 30 نونبر الجاري بستراسبورغ، حول موضوع ” حكامة قطاع الاتصال وآليات تنزيل حرية الصحافة والتعبير”.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال ، اليوم الأربعاء، أن مشاركة الوفد المغربي في أشغال هذا الاجتماع تندرج في إطار برنامج الشراكة الذي يربط المملكة المغربية بالمجلس الأوروبي برسم سنوات 2018-2021، وخصوصا الشق المتعلق بميدان الإعلام والاتصال. وأضاف المصدر ذاته أن مشاركة المغرب في هذا الاجتماع بصفته عضوا ملاحظا، تندرج في إطار تكريس سياسة التعاون مع المجلس الأوروبي وتبادل التجارب وتقاسم الخبرات مع أعضاء وخبراء المجلس.

وأشار إلى أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن تقديم ومناقشة تقارير ومشاريع التوصيات ذات الصلة ، فضلا عن عرض المستجدات الواردة في القانون المغربي والمتعلقة بالاتصال السمعي البصري والهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.

كما تستأثر مجموعة من المواضيع باهتمام المشاركين، لاسيما ما يرتبط بالتحديات التي يواجهها مجال الإعلام، وفي مقدمتها حماية البيانات الشخصية وحق الأطفال في الإعلام والأمن الإعلامي وحماية الصحافيين.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سبل تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي مع نظيره الفلسطيني

أجرى السفير، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي ،محمد مثقال، اليوم الأحد بالرباط، مباحثات مع...