انقاذ امراة في حالة صحية حرجة بواسطة مروحية طبية من دوار باتيلي بالجماعة القروية انركي إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بأزيلال – حدث كم

انقاذ امراة في حالة صحية حرجة بواسطة مروحية طبية من دوار باتيلي بالجماعة القروية انركي إلى المركز الاستشفائي الإقليمي بأزيلال

 تم أمس الأربعاء 28 نونبر 2018 ، إسعاف ونقل امرأة في عقدها الثالث على متن المروحية الطبية لوزارة الصحة ” SAMU 04 ” التابعة لجهة مراكش اسفي، والتي تغطي أيضا جهة بني ملال خنيفرة، وذلك من دوار باتيلي المتواجد على بعد 15 كلم  بمنطقة جبلية وعرة وصعبة الولوج بتراب الجماعة القروية انركي التي تبعد عن  إقليم أزيلال بحوالي 50 كلم، إلى المستشفى الإقليمي الأطلس الكبير بأزيلال.

وكانت هذه السيدة تعاني من أزمة ومضاعفات صحية على إثر عملية ولادة عسيرة بالمنزل من طرف أحد المولدات التقليديات (قابلة) نتج عنها وفاة المولود. وبعد الاتصال بمصالح المندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال من طرف السلطات المحلية، انتقل فريق طبي وتمريضي تابع للمركز الصحي لانركي إلى عين المكان، حيث تم فحص المريضة وتقديم الإسعافات الأولية في انتظار وصول المروحية الطبية لعين المكان. وفي حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال تم نقل هذه السيدة مرفوقة بطاقم طبي وتمريضي إلى المركز الاستشفائي الإقليمي الأطلس الكبير بأزيلال، لمواصلة العلاج والاستشفاء وهي إلى حدود كتابة هذه السطور تتواجد بمصلحة الولادة بالمستشفى وفي حالة صحية جيدة بعد أن استفادت من مجموعة من الفحوصات الطبية والمختبرية.

وللإشارة، فقد تمت هذه العملية، التي تندرج في إطار عملية رعاية 2018 والمخطط الجهوي لمواجهة موجة البرد بجهة بني ملال خنيفرة، بتنسيق تام بين المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة والمندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال والسلطات المحلية والمصلحة الطبية للمستعجلات SAMU 04  بمراكش .

وقد خلف هذا التدخل الاستعجالي ارتياحا كبيرا لدى عائلة المريضة، كما لقي استحسانا ملموسا لدى ساكنة المنطقة.

 ر.خ

 

التعليقات مغلقة.