اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تقترح أن تسلم الميداليات من قبل ممثلي اللجان الأولمبية غير الأعضاء في اللجنة الدولية الأولمبية – حدث كم

اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تقترح أن تسلم الميداليات من قبل ممثلي اللجان الأولمبية غير الأعضاء في اللجنة الدولية الأولمبية

اقترح النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، السيد كمال لحلو، اليوم الخميس في طوكيو، أن توكل مهمة تسليم الميداليات إلى ممثلي اللجان الأولمبية غير الأعضاء في اللجنة الدولية الأولمبية خلال الألعاب الأولمبية للشباب المقبلة . وقال السيد لحلو ،خلال اليوم الثاني من أشغال الجمعية العمومية الـ23 لاتحاد اللجان الوطنية الأولمبية، التي عقدت يومي 28 و29 نونبر الجاري بالعاصمة اليابانية، أن من شأن ذلك تعزيز التضامن بين اللجان الأولمبية.

وأضاف أن ” الشعلة الأولمبية هي رمز تظاهراتنا ،غير أنه يتعين الاهتمام بها باستمرار لتحافظ على القوة والاشعاع والطاقة “، مشيرا إلى أنه يتعين على اللجنة الدولية الأولمبية ،من خلال أفكارها الجديدة والحديثة، أن تغذي بدون توقف الشعلة المقدسة.

وذكر السيد لحلو بأن سنة 2018 شهدت أربع تظاهرات رياضية كبرى ،ويتعلق الأمر بالألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية ( 4 – 20 فبراير) ،وكأس العالم لكرة القدم في روسيا (15 يونيو – 15 يوليوز) ،والألعاب الأسيوية في جاكرتا بأندونيسيا في شهر غشت، والألعاب الأولمبية للشباب في بوينوس ايريس بالارجنتين في أكتوبر ، مشيرا إلى أن جميع هذه المواعيد الرياضية عرفت نجاحا باهرا وعززت صورة الرياضة وأعطتها دفعة قوية.

وأشاد السيد لحو بالمنظمين الذين عملوا على برمجة وتنظيم تظاهرات رياضية ” ذات مستوى عالي” ، وبالجمهور الذي أبان عن انضباط وروح الاحتفال ، وجعل من هذه التظاهرات أعيادا تلتقي فيها الجنسيات وتختلط في إطار الأخوة ،مما يبرز قوة الروح الأولمبية وقيمها.

كما أشاد بالقرار الذي اتخذ في بوينوس آيريس ،والمتعلق بمنح تنظيم الألعاب الأولمبية للشباب للسنغال ،وقال إن ” اللجنة الدولية الأولمبية تنفتح بذلك على إفريقيا ، وهذا أمر مستحق ومنصف ،لأن الموارد المالية لا يمكن أن تشكل عرقلة أمام عالمية الرياضة “.

كما أعرب عن تقديره لرئيس اللجنة الدولية الأولمبية ، توماس باش، لحصيلته ” التاريخية”، مسلطا الضوء على التنظيم الجيد للدورة الاستثنائية العامة للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الوطنية الأولمبية من قبل اللجة الوطنية الأولمبية لليابان التي قدمت مثالا على ما ستكون عليه الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو.

وشارك في أشغال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الوطنية الأولمبية ، على مدى يومين، أزيد من ألف مندوب للجان الوطنية الأولمبية، وكذا ممثلين عن الاتحادات الدولية، واللجنة الأولمبية الدولية، واللجان المنظمة للألعاب الأولمبية المقبلة.

وتميز هذا الإجتماع بالتصديق على المجلس التنفيذي ،بالاضافة الى تقديم المدن المرشحة لاحتضان الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026 ،والتي كشفت لأول مرة عن اقتراحاتها للجان الوطنية الأولمبية .

التعليقات مغلقة.