أخبار عاجلة

الوزير الأول البلغاري يدعو إلى الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى علاقات الصداقة المتميزة بين بلاده والمغرب

دعا الوزير الأول لجمهورية بلغاريا السيد بويكو بوريسوف، أمس الخميس بالرباط، إلى ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى علاقات الصداقة المتميزة بين بلاده والمغرب.

ونوه السيد بوريسوف، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، بجودة العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية بلغاريا، مؤكدا على أهمية تقوية التعاون الأمني بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، لاسيما خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين، فقد أبدى الوزير الأول لجمهورية بلغاريا أيضا اعجابه بالاحترام الواسع والتقدير الكبير الذي يحظى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس على صعيد أوروبا.

من جهته، عبر السيد بن شماش عن اعتزازه الكبير بهذه الزيارة، معبرا عن أمله في أن تكون مثمرة وتساهم أكثر في توطيد علاقات الصداقة، والدفع بالشراكة بين البلدين لتشمل مختلف المجالات، والارتقاء بها إلى مستوى أكبر، مؤكدا أن القيم الانسانية المشتركة والموقع الجيو – إستراتيجي، والإمكانيات التي يزخر بها البلدان، وكذا تطلعات وطموح الشعبين الصديقين، يؤهلهما لإرساء شراكة نموذجية قائمة على المنفعة المتبادلة بينهما.

واعتبر رئيس مجلس المستشارين أن البلدين مدعوان معا إلى تقوية التعاون في مختلف المجالات قصد رفع التحديات المشتركة، داعيا إلى تعزيز وتوطيد العمل البرلماني المشترك، اعتبارا لأهميته ودوره في خدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وحسب البلاغ، فقد استعرض الجانبان أيضا خلال هذا اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن الوزير الأول لجمهورية بلغاريا السيد بويكو بوريسوف يقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد رفيع المستوى يضم أعضاء من الحكومة ورجال الأعمال.

 

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس المستشارين يعقد الثلاثاء المقبل الجلسة الشهرية لأجوبة رئيس الحكومة في محوري السلم الاجتماعي وتأهيل الرأسمال البشري

يعقد مجلس المستشارين الثلاثاء المقبل الجلسة الشهرية المخصصة لأجوبة رئيس الحكومة عن الأسئلة المتعلقة بالسلم...