أخبار عاجلة

مظاهرات السترات الصفراء : صدامات وأعمال عنف بباريس تخلف نحو 90 جريحا والشرطة تعتقل أزيد من 260 آخرين

شهدت العاصمة الفرنسية ، باريس، بعد زوال اليوم السبت، على هامش تظاهرة لحركة (السترات الصفراء” اندلاع صدامات ومواجهات بين المحتجين ورجال الأمن، اسفرت عن جرح أزيد من 90 شخصا، ضمنهم عناصر من الأمن ، واعتقال أزيد من 260 آخرين بحسب حصيلة مؤقتة للشرطة.

وعرفت التظاهرة التي شارك فيها نحو 75 الف شخص بكل انحاء فرنسا مقارنة ب81 الف خلال التعبئة السابقة، اعمال عنف تمثلت في إحراق العديد من السيارات،وتكسير واجهات زجاجية ، فضلا عن اعمال نهب.

واعرب الوزير الاول الفرنسي ، ادوار فيليب، عن صدمته لمشاهد العنف التي كانت باريس مسرحا لها، مشيرا الى أن قوات الامن تمت مهاجمتها بعنف من قبل اشخاص استعدوا لذلك منذ الصباح.

ونظمت بالعاصمة الفرنسية عند المساء تجمعات عند قوس النصر وشارع ريفولي وحديقة “تويلري” التي تعرضت للتخريب ، كما شهدت مناطق بباريس حرائق وتصاعد دخان وإقامة متاريس وأجواء تمرد، بحسب ولاية الشرطة بباريس.

وقام رجال الشرطة بتفريق المتظاهرين مستخدمين الغاز المسيل للدموع .

وبدأت مظاهرات حركة السترات الصفراء التي انتظمت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،على إثر زيادة الرسوم على الوقود، لتتسع الى مطالب تتعلق بارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام.

وسعى ماكرون لإخماد الغضب واعدا بإجراء محادثات على مدى ثلاثة أشهر حول الطريقة المثلى لتحويل فرنسا إلى اقتصاد يقلص استخدام الكربون دون معاقبة الفقراء.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم : مصر وجنوب إفريقيا تتقدمان رسميا بطلب استضافة أمم إفريقيا 2019

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، أنها تلقت طلبين رسميين من كل من مصر وجنوب...