أخبار عاجلة

بعد مرور سنة ونصف على (بلاغ الوكالة): “تصدعات مدخل قنطرة الحسن الثاني على مستوى جهة مدينة سلا – مارينا ” تزداد يوما بعد يوم !

سبق وان اشرنا في موقع حدث كم ، الى” التصدعات ” التي عرفتها قنطرة الحسن الثاني الرابطة بين العدوتين، على مستوى المدخل اليمن من جهة مارينا ، بداية شهر فبراير 2017 ، بعد ست سنوات على تدشينها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  وحينها اصدرت وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق بلاغا بتاريخ 17 فبراير 2017، نفت من خلاله المعلومات التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية الوطنية ومواقع التواصل الاجتماعي  ، واشارت الى ان ذلك “غير صحيحة، ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة” ، مطمئنة مستعملي القنطرة بأنها “سليمة”، رغم الصور الحية التي نشرت رفقة الخبر !  

وأوضحت الوكالة  في ذات البلاغ “أن  التصدعات التي لوحظت لا تهم قنطرة الحسن الثاني ، وإنما جزءا فقط من مدخلها  على مستوى جهة مدينة سلا – مارينا ، والناجمة عن حفر أساس مشروع محاذي للقنطرة”، مضيفة أنها اتخذت بتشاور مع السلطات المحلية، وعلى أساس تقارير الخبراء الجيو تقنيين ، جميع الإجراءات اللازمة لمباشرة إصلاح الخلل.  

وها قد مر على بلاغ الوكالة ما يناهز سنة ونصف، دون اصلاح الخلل ! بل التصدعات امتدت  لتشمل المدخل الى اعلى القنطرة (الصورة)، دون اتخاذ اي اجراء ، كأن الامر لا يعني سلامة مستعملي هذا المدخل ، والمشروع الذي لم يمر على تدشينه سوى سبعة سنوات ! فهل سيصدر المسؤولون على صيانة القنطرة مرة اخرى بلاغا يفند ما ينشر؟ ! في انتظار (.. !) لا قدر الله !. فمن المسؤول؟.

سلاوي

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك المغرب: استقرار الدرهم مقابل الأورو وانخفاضه بـ 0,12 في المائة مقابل الدولار ما بين 6 و12 دجنبر

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ظل مستقرا مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,12 في المائة مقابل...