إلغاء حقيبة التشغيل من التشكيلة الحكومية المقبلة - حدث كم

إلغاء حقيبة التشغيل من التشكيلة الحكومية المقبلة

أفادت وسائل إعلام برازيلية بأنه سيتم إلغاء وزارة التشغيل من التشكيلة الحكومية المقبلة وذلك اعتبارا من فاتح يناير المقبل، موعد تولي الرئيس المنتخب، جايير بولسونارو لمهامه على رأس البلد الجنوب أمريكي.

و ذكرت المصادر ذاتها، استنادا إلى تصريحات وزير “البيت المدني” (رئاسة الحكومة) في الحكومة المقبلة، أونيكس لورينزوني، أن المهام الحالية للوزارة ستوزع على وزارات العدل والاقتصاد والمواطنة.

وأضاف أن مهام الشؤون النقابية ومراقبة ظروف العمل ستكون في عهدة وزارة العدل فيما ستتكلف وزارتا الاقتصاد والمواطنة بسياسات التشغيل ومختلف الأنشطة التي تهم المشغلين والمقاولين.

وكشف لورينزوني، المكلف بعملية انتقال السلطة نحو الحكومة اليمينة للرئيس المنتخب، أن الجهاز التنفيذي المقبل سيضم 20 حقيبة، وحقيبيتن ستتمتعان بوضع مماثل لوضع الوزراء هما البنك المركزي والادعاء العام.

وإلى غاية اليوم، تم الإعلان عن أسماء 20 وزيرا ومسؤولا رفيعا ضمن حكومة بولسونارو المقبلة، من ضمنهم عسكريون، وسيتم خلال الأيام المقبلة الكشف عن إسمي من سيتوليا حقيبتي البيئة وحقوق الانسان.

وفضلا عن الأميرال بالبحرية، بينتو كوستا جونيور الذي عين الجمعة الماضي على رأس وزارة المعادن والطاقة، عين بولسونارو ثلاثة جنرالات في جيش الاحتياط على رأس وزارة الدفاع، وديوان الأمن المؤسساتي، وكتابة الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان.

كما عين الرئيس اليميني عسكريا سابقا على رأس وزارة البنيات التحتية، فيما تولى رائد الفضاء والربان الحربي السابق، ماركوس بونتيس على رأس وزارة العلوم والتكنولوجيا.

وكالات

 

عن ع أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 1% بعد الهجوم الإرهابي على محطتي ضخ نفط في السعودية

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.