أخبار عاجلة

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الدول الغنية ترتفع في 2018

قالت وكالة الطاقة الدولية إنه يتوقع أن تكون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الاقتصادات المتقدمة في العالم قد زادت 2018 بعد انخفاضها على مدى خمسة أعوام نتيجة بالأساس إلى تزايد استخدام النفط والغاز الطبيعي.

واستنادا إلى أحدث بيانات الطاقة المتاحة، من المقرر أن ترتفع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة في أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي واقتصادات متقدمة أخرى في آسيا والمحيط الهادي بنحو 0.5 بالمئة في 2018.

وأوضحت الوكالة، في بيان أمس الثلاثاء، أن هذه النسبة أقل من ارتفاع بنسبة 2.4 في معدل النمو الاقتصادي لكنها تنهي اتجاه الهبوط المستمر منذ خمس سنوات. وأضافت أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الاقتصادات الناشئة من المتوقع أن تزيد كذلك هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي.

ورغم تزايد انتشار الطاقة المتجددة وتراجع استهلاك الفحم في بعض أجزاء العالم، زاد الطلب على النفط واستخدام الغاز الطبيعي هذا العام.

وبدأت هذا الأسبوع محادثات في كاتوفيتسه في بولونيا بين نحو 195 دولة للعمل على خطوط إرشادية لتنفيذ اتفاقية باريس لعام 2015 التي تهدف إلى الحد من ارتفاع درجات حرارة العالم إلى ما بين 1.5 و2 درجة مئوية.

ح,ك

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك المغرب: استقرار الدرهم مقابل الأورو وانخفاضه بـ 0,12 في المائة مقابل الدولار ما بين 6 و12 دجنبر

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ظل مستقرا مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,12 في المائة مقابل...